مسؤول أممي يحذّر اجتياح رفح سيكون مأساة تفوق الوصف
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T11:07:41+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مسؤول أممي يحذّر: "اجتياح رفح سيكون مأساة تفوق الوصف"، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مسؤول أممي يحذّر اجتياح رفح سيكون مأساة تفوق الوصف 2024 May,01حذّر منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتّحدة مارتن .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


مسؤول أممي يحذّر: "اجتياح رفح سيكون مأساة تفوق الوصف" 2024 May,01

حذّر منسّق الشؤون الإنسانية في الأمم المتّحدة مارتن غريفيث، من أنّ اجتياح مدينة رفح، جنوب ، والمكتظّة بأكثر من 1,5 مليون مواطن فلسطيني، سيكون "مأساة تفوق الوصف".

وقال في بيان إنّ "الحقيقة هي أنّ شنّ عملية برية في رفح سيكون ببساطة مأساة تفوق الوصف. ما من خطة إنسانية بإمكانها أن تعكس هذا الواقع، وكلّ ما عدا ذلك هو مجرد تفاصيل".

وقال غريفيث إنّ "العالم ما انفكّ يدعو منذ أسابيع السلطات الإسرائيلية إلى تجنيب رفح الاجتياح، لكنّ عملية برية تلوح في الأفق القريب".

وأضاف المسؤول الأممي أنّه "بالنسبة لمئات الآلاف الذين فرّوا إلى أقصى جنوب قطاع غزة هرباً من المرض والمجاعة والمقابر الجماعية، فإنّ غزواً برياً سيؤدّي لمزيد من الصدمات والموتى".

وحذّر غريفيث من أنّه "بالنسبة للوكالات التي تكافح من أجل تقديم مساعدات إنسانية على الرغم من الطرق غير القابلة للعبور، والذخائر غير المنفجرة، ونقص الوقود، والتأخير عند نقاط التفتيش والقيود الإسرائيلية، فإنّ غزواً برياً سيكون بمثابة ضربة كارثية".

وأضاف "نحن في سباق لدرء الجوع والموت، ونحن نخسر".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول أممي يحذّر: "اجتياح رفح سيكون مأساة تفوق الوصف"،وتم نقلها من سما الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار