مكتبة الإسكندرية تُطلق سلسلة جوائز جديدة لدعم الإبداع و الابتكار في خطوة نحو مستقبلٍ واعد
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T09:54:10+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مكتبة الإسكندرية تُطلق سلسلة جوائز جديدة لدعم الإبداع و الابتكار في خطوة نحو مستقبلٍ واعد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلنت مكتبة الإسكندرية عن إطلاق سلسلة جوائز قيّمة تحمل اسمها، و جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أعلنت مكتبة الإسكندرية عن إطلاق سلسلة جوائز قيّمة تحمل اسمها، و جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافى بالمكتبة فى ندوة بجناح مصر التى تحل ضيف شرف على الدورة الثالثة والثلاثين لمعرض أبو ظبى الدولى للكتاب والذي يتخذ من أديب نوبل نجيب محفوظ شخصيته المحورية لهذا العام، أدار الندوة الناقد إيهاب الملاح، وذلك في حضور الدكتور احمد بهى الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وذلك في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز مسيرة الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.

وقال الدكتور أحمد زايد أن مكتبة الإسكندرية مؤسسة لها تاريخها الذى يعد امتدادًا لرسالة المكتبة القديمة التى كانت معقلًا لأهم الفلاسفة والمفكرين فى عصرها، كما تناول بالشرح منهج الإدارة والعمل المؤسسى لهذا الصرح الثقافى الكبير، مشيرًا الى أنه لا مكان للطبقية أو الشللية، وأن القرب والبعد من متخذ القرار مرهون بأداء وانجاز العمل بمهنية مضيفا أننا نفكر فى العديد من المشروعات ونطرحها للنقاش، ولا نتخذ القرار إلا بعد مراجعته من كل الأطراف المعنية، ونستمع لكافة الآراء، وهناك مشروعات تم العدول عنها بعد مراجعتها، وأخرى تم تطويرها، مؤكداً علي سعى المكتبة الدائم إلي تنفيذ مشروعات تعكس حقيقة وصورة مصر عالميًا.

وفي سياق ذاته الدكتور محمد سليمان أن مكتبة الإسكندرية أطلقت سلسلة تراث الإنسانية وصدر منها حتى الآن 50 عنوانًا بفكرة وتشجيع الدكتور أحمد زايد، كما أن المكتبة تسعي لإطلاق سلسلة من الجوائز القيمة تحمل اسمها، يُستهدف من خلالها المبدعين الصغار والقراء والشباب، كما أنه سيتم إضافة شق ذو بعد دولي للجوائز بما يتناسب مع قيمة ومكانة مكتبة الإسكندرية الدولية، مؤكداً علي أن العمل جارى على وضع اللمسات النهائية لإطلاق هذه الجوائز قريبًا مؤكدا أن الجوائز مكتبة الإسكندرية الجديدة تُعدّ مبادرة ثقافية رائدة تهدف إلى تكريم المبدعين من مختلف الفئات العمرية، بدءًا من الأطفال والشباب وصولاً إلى الباحثين والمثقفين، وذلك في مجالات متنوعة تشمل الكتابة والإبداع والابتكار والبحث العلمي.

وأضاف أنه من خلال هذه الجوائز، تسعى مكتبة الإسكندرية إلى اكتشاف المواهب الإبداعية المميزة من مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتشجيع اللازمين لتطوير قدراتهم وإطلاق إمكاناتهم و إلى تحفيز الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، من خلال تكريم المنجزات المتميزة وتقديم جوائز قيّمة تُحفّز على بذل المزيد من الجهد والعطاء و نشر المعرفة والثقافة من خلال تشجيع الإنتاج الفكري والأدبي والعلمي، وتقديم محتوى ثقافي غني يُثري حياة الأفراد والمجتمعات.

وأكد أنها ستخضع عملية منح جوائز مكتبة الإسكندرية لمعايير دولية دقيقة تضمن تكريم المتميزين وتشجيع المواهب الحقيقية. وسيتم تشكيل لجان تحكيم من خبراء مختصين في مختلف المجالات لتقييم الأعمال المُقدّمة واختيار الفائزين. كما ستراعي المكتبة شروطًا دقيقة للتقدم للجوائز، تشمل الابتكار و الجودة و الأصالة.

و تأتي هذه الجوائز الجديدة كخطوةٍ مهمة نحو مستقبلٍ واعدٍ يُحفّز على الإبداع والابتكار ويُساهم في نشر المعرفة والثقافة. ومن خلال هذه المبادرات، تُؤكّد مكتبة الإسكندرية على دورها الريادي كمؤسسة ثقافية رائدة تُساهم في نهضة المجتمع وتقدمه.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مكتبة الإسكندرية تُطلق سلسلة جوائز جديدة لدعم الإبداع و الابتكار في خطوة نحو مستقبلٍ واعد،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار