المنيع يوضح الحكم الشرعي لمن حلف بالطلاق ثم أراد الرجوع عن يمينه فيديو
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T22:30:25+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : المنيع يوضح الحكم الشرعي لمن حلف بالطلاق ثم أراد الرجوع عن يمينه .. فيديو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أجاب الشيخ عبدالله المنيع عضو هيئة كبار العلماء ، على سؤال 8221; قلت لزوجتي أنتِ طلق إذا ذهبتي لهذا البلد مرة أخرى ، والآن أريد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أجاب الشيخ عبدالله المنيع عضو هيئة كبار العلماء ، على سؤال ” قلت لزوجتي أنتِ طلق إذا ذهبتي لهذا البلد مرة أخرى ، والآن أريد الرجوع عن هذا الحلف لأسباب العمل ؟ ” .

وقال المنيع : ” إذا كان الحلف مراداً فيقع بالإجماع ، وإذا كان الحلف غير مراد فهو محل خلاف بين أهل العلم ” .

وأضاف : جمهور أهل العلم يرون أن الحلف بالطلاق يقع سواء كان مراداً أو غير مراد به ، لحديث الرسول ﷺ «ثلاث جدهن جد ، وهزلهن جد ، النكاح ، الطلاق ، الرجعة» ، مشيراً إلى أن بعض أهل العلم يقولون إن الطلاق المبني على المنع لا يقع .

#فتاوى | قلت لزوجتي أنت طالق إذا ذهبتي لهذا البلد مرة أخرى، والآن أريد الرجوع عن هذا الحلف لأسباب العمل، فما الحكم إذا كان الحلف معقودًا؟ وما الحكم إذا كان بغرض التهدئة والتطمين؟

الشيخ عبدالله المنيع يجيب pic.twitter.com/2GJkPPHZUG

— فتاوى (@Fatawa_sa) April 29, 2024



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المنيع يوضح الحكم الشرعي لمن حلف بالطلاق ثم أراد الرجوع عن يمينه .. فيديو،وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار