السجائر الإلكترونية تخفض فرص الحمل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T21:16:37+03:00

اخبارالمنوعات، وكالات السوسنةتوصلت دراسة طبية، الى نتائج مقلقة توضح العلاقة بين استخدام .،السجائر الإلكترونية تخفض فرص الحمل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالسجائر الإلكترونية تخفض فرص الحملفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وكالات - السوسنة

توصلت دراسة طبية، الى نتائج مقلقة توضح العلاقة بين استخدام السجائر الإلكترونية وانخفاض فرص الحمل لدى النساء.

وكشف تحليل عينات دم، أخذت من 8340 امرأة أن أولئك اللائي يستخدمن السجائر الإلكترونية أو يدخن التبغ، لديهن مستويات أقل من الهرمون المضاد لمولر (AMH)، وهو هرمون يستخدم لتقييم احتياطي المبيض، وبالتالي الخصوبة.

وخلصت الدراسة التي نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن مستويات الهرمون المضاد لمولر في جميع الفئات العمرية، كانت أقل لدى أولئك اللائي يستخدمن السجائر الإلكترونية مقارنة بغير المدخنات.

مؤلفة الدراسة، الدكتورة هيلين أونيل، المحاضرة في علم الوراثة الإنجابية والجزيئية، قالت إنه يجب نصح النساء بالإقلاع عن عادة التدخين، لتجنب إحباط فرصهن في الحمل، تماماً كما هو الحال مع التدخين التقليدي.

وعلى الرغم من شيوع الترويج للسجائر الإلكترونية كبديل "أقل ضرراً" من التدخين التقليدي، إلا أنّ الدراسات تُؤكّد على مخاطرها الجمة على صحة الجنين والأم الحامل. ونصح الخبراء جميع النساء الحوامل بالتوقف عن التدخين الإلكتروني تماماً، نظراً لعدم وجود معلومات كافية حول آثاره على المدى الطويل.

وأكّدت الدكتورة أونيل على ضرورة توعية النساء بمخاطر التدخين الإلكتروني على صحتهن الإنجابية، ونصحتهنّ بالتوقف عن هذه العادة تماماً بدلاً من محاولة تقليلها أو الاستهلاك باعتدال كما نشرت صحيفة الإندبندنت .   

:   



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل السجائر الإلكترونية تخفض فرص الحمل،وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار