الزعاق يكشف سبب تسمية شهر مايو بـ “آيار” فيديو
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T18:03:18+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الزعاق يكشف سبب تسمية شهر مايو بـ “آيار” .. فيديو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشف خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق ، عن سبب تسمية شهر مايو بـ 8220;آيار 8221; ، موضحًا سبب مقولة 8220;في آيار .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كشف خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق ، عن سبب تسمية شهر مايو بـ “آيار” ، موضحًا سبب مقولة “في آيار نام على سطح الدار” .

وقال الزعاق خلال حديثه مع قناة «العربية» : ” شهر مايو من أحد الشهور السبع التي تتكون من 31 يومًا ، ويسمى في العراق وبلاد الشام بـ “آيار” ، وهي كلمة تعني الجمال حيث خلال الشهر تتجمل الأرض بشتى ألوان الربيع”.

وتابع : ” وكلمة مايو مأخوذة من لفظ «مايا» والتي تعني آلهة الخصب والنماء والدفء عند الرومان ، وفي أوله تختفي الثريا عن الأنظار ، بينما في منتصفه تختفي مناطق الظل عن بعض مناطق جنوب السعودية ، وفي نهايته يختفي الظل عن “، ويقول الأهالي سابقًا، في آيار نام على سطح الدار “.

واختتم حديثه بأن شهر مايو هو بداية الصيف وفي نهايته بداية شدة الحر ، وطوال الـ70 يومًا القادمة ترتفع درجات الحرارة بالتدريج تباعًا مع مرور الأيام “.

خلال شهر أيار يقول أهل بلاد الشام "في أيار نام بسطح الدار" التفاصيل في #تقويم مع خالد الزعاق #نشرة_الرابعة #السعودية@dralzaaq pic.twitter.com/2Bj8RsgtHH

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) April 30, 2024



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الزعاق يكشف سبب تسمية شهر مايو بـ “آيار” .. فيديو،وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار