الفصل التاسع من مذكرات مجدي يعقوب جراح خارج السرب
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T17:58:32+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الفصل التاسع من مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مذكرات مجدي يعقوب أعلنت الدار المصرية اللبنانية صدور كتابها المترجم عن الإنجليزية، تحت عنوان .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


مذكرات مجدي يعقوب.. أعلنت الدار المصرية اللبنانية صدور كتابها المترجم عن الإنجليزية، تحت عنوان «مذكرات مجدي يعقوب.. جرَّاح خارج السرب»، من ترجمة أحمد شافعي.

الفصل التاسع من مذكرات مجدي يعقوب

تحت عنوان «إلى اللقاء يا ماريان» يبدأ الفصل التاسع من مذكرات مجدي يعقوب، بذهاب مجدي يعقوب إلى أمريكا في يوليو 1968م، تساءلت شابه ألمانية تعمل ممرضة في برومبتون، إن كانت ستراه مرة أخرى في يوم من الأيام، وكانت تدعى «ماريان بويجل» وكانت أنيقة، مستقلة، وشجاعة، وتستعرض المذكرات بعد ذلك ظروف نشأة «ماريان».

ونشأت ماريان في ظل الشيوعية، والتحقت بمدرسة فريدنشول في شيفرين، وبدأت بعدها على مهل علاقتها بمجدي يعقوب بنظرات في أول الأمر، دون أن يتفوه أي منهما بكلام، وقال يعقوب: «كان في كلينا حياء كبير، فلم أكلمها ولا هي كلمتني»، ثم تبين أن ماريان لم تكن شديدة الحياء، بل كانت ساحرة، ترتدي سراويل واسعة وشعرا مستعارا مسايرا للموضة الرائجة، وما كان ترددها إلا لأنها مساعدة تمريض، وكان واضحا لها من دونه أن كثيرا من الممرضات طامحات إلى يعقوب، وفي النهاية جاءت المبادرة من ماريان.

غلاف مذكرات مجدي يعقوب

وحكى يعقوب، أنها قالت له: «إنني أفهم أنك ذاهب إلى ألمانيا، والدي مصاب بالربو، وقد اشتريت له بعض الدواء، فهل عندك مانع أن تبعثه إلى ألمانيا إليه لأن من الصعب إرساله من هنا؟»، وكان والدها مصابا بالربو حقا، لكن ماريان وجدتها فرصة سانحة لتذويب الجليد مع يعقوب.

حكى قائلا: «كانت جميلة وأنيقة ولها ضحكة معدية»، وباشتراكهما في حب الموسيقى، كان يصطحبها إلى قاعة ألبرت الملكية، وينتهي الفصل بتوضيح أن تلك العلاقة لم تكن هي العلاقة الجادة الأولى بالنسبة ليعقوب، وبالنسبة لماريان كانت رحلته إلى شيكاغو تحديا جسيما.

مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب

جدير بالذكر أن الكتاب من تأليف اثنين من أبرع صحفيي «التايمز»، هما سيمون بيرسن وفيونا جورمان، حيث أجريا حوارات مطولة مع يعقوب، واستمر عملهما نحو 3 سنوات، حتى أنهيا الكتاب، لتصدر نسخته الإنجليزية عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبرعاية من مكتبة الإسكندرية.

ًآفاق جديدة تنتهي بالسفر إلى الولايات المتحدة.. الفصل السابع من مذكرات مجدي يعقوب

«الأكثر تشويقا».. تفاصيل الفصل السابع من مذكرات مجدي يعقوب

قصة النبيذ ومنصب استشاري جراحة القلب في برومبتون.. تفاصيل الفصل السادس من مذكرات مجدي يعقوب



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الفصل التاسع من مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار