حماس وفتح عقدتا لقاءات مصالحة في الصين
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T17:30:42+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : حماس وفتح عقدتا لقاءات مصالحة في الصين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشفت الصين، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، عن احتضان العاصمة بكين مؤخرا لقاءات مصالحة وطنية بين حركتي حماس و فتح .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كشفت الصين، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، عن احتضان العاصمة بكين مؤخرا لقاءات "مصالحة وطنية" بين حركتي حماس و فتح الفلسطينيتين.

وقالت متحدثة وزارة الخارجية لين سيين، في بيان، إن الفصائل الفلسطينية التقت في بكين بوساطة صينية، دون تحديد زمن الاجتماعات.

وأوضحت أن الطرفين الفلسطينيين أجريا "حوارا معمقا وصادقا" في بكين، بناء على دعوة من الدولة الصينية.

المتحدثة الصينية أشارت إلى أن "الجانبين أعربا عن إرادتهما لتحقيق توافق سياسي عبر الحوار والتشاور".

وأكدت أنهما أحرزا "تقدما مشجّعا في العديد من القضايا"، إلى جانب توافقهما على "مواصلة الحوار لضمان تحقيق وحدة الصف الفلسطيني بأقرب وقت".

ويأتي لقاء حماس وفتح في بكين، بعد آخر مشابه في فبراير/ شباط الماضي بالعاصمة الروسية موسكو، وذلك لحل الخلافات والانقسامات الداخلية يبنهما.

وتعاني الساحة الفلسطينية انقساما سياسيا وجغرافيا منذ عام 2007، حيث تسيطر حماس وحكومة شكلتها على ، في حين تدير الضفة الغربية حكومة شكلتها حركة فتح بزعامة الرئيس محمود عباس .

المصدر : وكالة سوا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حماس وفتح عقدتا لقاءات مصالحة في الصين،وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار