عضو بـ الشيوخ التوسع في التصنيع الزراعي يحقق نموا اقتصاديا كبيرا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T15:54:13+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عضو بـ«الشيوخ»: التوسع في التصنيع الزراعي يحقق نموا اقتصاديا كبيرا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن هناك ما يقرب من 7 سلع أساسية لا غنى عنها، جميعها تستورد من الخارج، باستثناء .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن هناك ما يقرب من 7 سلع أساسية لا غنى عنها، جميعها تستورد من الخارج، باستثناء سلعة واحدة فقط وهي الأرز. 

وأوضح فهمي، أن الدولة المصرية ممثلة في القيادة السياسية الحكيمة قدمت الكثير لدعم القطاع الزراعي، من أهمها تبطين وتأهيل الترع، وإصدار كروت الفلاح المصري، وإطلاق مشروع المليون فدان، وطرح العديد من المشروعات الوطنية التي استهدفت تطوير منظومة الري واستصلاح الأراضي،  وغيرها من المبادرات الرئاسية والمشروعات الداعمة للإنتاج الزراعي، بما يفرض علينا جميعا التوسع أيضا في الصناعات الزراعية ودعم التقنينات الحديثة لهذا المجال.

وأشار إلى أن مجال الصناعات الغذائية الزراعية تساهم في أكثر من 5% من الناتج المحلي، منها الحبوب على سبيل المثال من قمح وذرة.

وتابع: «يمكن لمصر التوسع في زراعة القمح والذرة، للاستفادة منها اقتصاديا بشكل كبير، وكذلك القطن من المحاصيل الزراعية المهمة والسكر والزيوت النباتية المستخلصة من النخيل وبذور الكتان والقطن، وايضاً الطماطم والفواكه التي تدخل في صناعة الحلوي والعصائر والمشروبات والخضروات والبقوليات».

ونوّه عضو مجلس الشيوخ بأن التوسع في التصنيع الزراعي يسهم في تعزيز مجال الاستثمار في قطاع الزراعة، بمعنى تحقيق المطلوب من النمو الاقتصادي، وتقليل بل منع الفاتورة الاستيرادية، وأيضا زيادة العائد للمزارع والمستثمر. 

وطالب فهمي بتعزيز مفهوم التصنيع الزراعي، والتوسع في إقامة مجمعات صناعية زراعية متكاملة، وتقديم التيسيرات اللازمة للاستثمار بشكل أقوى وأكبر في هذا القطاع الحيوي للاستفادة من مقومات مصر الزراعية والصناعية والبشرية، بهدف تحقيق تنمية اقتصادية أوسع وأكبر تدعم الاقتصاد المصري، وتضمن تحقيق الاكتفاء الذاتي غذائيا واقتصاديا سواء من الإنتاج الزراعي أو من الصناعات الزراعية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عضو بـ«الشيوخ»: التوسع في التصنيع الزراعي يحقق نموا اقتصاديا كبيرا،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار