رئيس وزراء بيلاروسيا مصر تلعب دورا محوريا في الشرق الأوسط
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T15:21:34+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رئيس وزراء بيلاروسيا: مصر تلعب دورا محوريا في الشرق الأوسط، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس وزراء بيلاروسيا مصر تلعب دورا محوريا في الشرق الأوسططباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رئيس وزراء بيلاروسيا: مصر تلعب دورا محوريا في الشرق الأوسط طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . هديل هلال نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 3:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 3:18 م

قال رئيس وزراء بيلاروسيا رومان جولوفتشينكو، إن «مصر شريك قديم وتاريخي؛ سياسيًا وتجاريًا واقتصاديًا مع بيلاروسيا، وتلعب دورًا محوريًا ضمن الدول العربية ودول الشرق الأوسط وفي التبادل التجاري مع مينسك».

وأضاف خلال كلمته ضمن فعاليات منتدى الأعمال المشترك بين مصر وبيلاروسيا، اليوم الثلاثاء، أن اللقاءات والمفاوضات مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عكست آفاقًا واعدة لزيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وأكمل: «هناك إحياء كبير لوتيرة التبادل التجاري بين البلدين في الشهور الأولى من العام الجاري، ويبذل الطرفان جهودًا غير عادية لزيادة التبادل التجاري».

وذكر أن بلاده تصدر لمصر السيارات والصناعات المعدنية والآلات الزراعية والكيماويات والورق والعديد من المنتجات الأخرى، بينما تستورد منها الأدوية والمستحضرات التجميلية والنسيج والفاكهة والخضروات.

وشدد على أهمية تحقيق التوازن في الميزان التجاري حتى يجلب المنفعة للجانبين، فضلًا عن تذليل العقبات الخاصة بتبادل الحسابات، معربًا عن ثقته بأن «الاهتمام الكبير لا حدود له في التعاون بين مصر وبيلاروسيا».

واستطرد: «الآفاق والإمكانات أكثر عمقًا واتساعًا وعلينا استغلال تلك الفرص، فمصر تولي اهتمامًا كبيرًا لاستحداث تشريعات تحمي الاستثمارات وتجري إصلاحات كبيرة في السوق، وهو ما نفعله في بيلاروسيا للتصدير إلى إفريقيا».

ودعا إلى تحديد المشروعات الكبيرة التي يبدأ بها الجانبان قاطرة زيادة التعاون، مؤكدًا أن المفاوضات البناءة وبلورة الحلول المختلفة للموضوعات المطروحة تصب في تطوير العلاقات وتنميتها بين الجانبين.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس وزراء بيلاروسيا: مصر تلعب دورا محوريا في الشرق الأوسط،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار