أبرزها الدعم النفسي خطوات تقليل الاضطراب لأولادك قبل الامتحانات
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T15:17:11+03:00

اخبارالمنوعات، امتحانات الترم الثاني 2024 مع بداية الاستعداد لعقد وإجراء امتحانات الترم الثاني .،أبرزها الدعم النفسي خطوات تقليل الاضطراب لأولادك قبل الامتحانات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأبرزها «الدعم النفسي».. خطوات تقليل الاضطراب لأولادك قبل الامتحاناتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


امتحانات الترم الثاني 2024.. مع بداية الاستعداد لعقد وإجراء امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية، يبحث العديد من أولياء الأمور عن التعليمات التي يجب اتباعها لتهيئة أبنائهم وتجهيزهم نفسيًا ومعنويًا لأداء الامتحانات.

خبير تربوي يحدد نقاط الاستعداد الجيد لامتحانات الترم الثاني 2024

وفي هذا الصدد، حدد الخبير التربوي، الدكتور محمد عبد العزيز، في تصريحات خاصة لموقع «جريدة الأسبوع» الإلكترونية، عدة نقاط مهمة للطلاب وأولياء الأمور، بشأن الاستعداد الجيد لأداء امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية المختلفة.

الخبير التربوي محمد عبد العزيز

التركيز أساس النجاح

أوضح الدكتور محمد عبد العزيز، أن أساس النجاح هو التركيز، لأن التركيز يساعد الطالب في استعياب واستذكار الدروس التعليمية، كما أن التركيز في الهدف المراد الوصول إليه، ووضع الطالب الهدف الذي يريد الوصول إليه أمام عينيه طوال الوقت، يحفزه ويساعده في الاجتهاد والمذاكرة جيدًا للوصول إليه وتحقيقه.

الامتحان ليس نهاية المطاف

وأكد عبد العزيز أن الامتحان ليس نهاية المطاف ولا نهاية الرحلة، بل الامتحانات وبشكل عام هي تقويم للطالب وأدائه على مدار العام الدراسي، ونتيجة لأفعاله واستذكاره واجتهاده على مدار العام، فمن اهتم بدروسه واستذكرها جيدًا وبتركيز وتمعن، تصبح نتيجته جيدة ومرضية له ولولي أمره، إنما الطالب الذي كان يلعب ويلهو على مدار العام ماذا سيحصد؟؟، لن يحصد شئ لأنه لم يزرع شئ من البداية ولم يهتم بدروسه واستذكارها.

الاستعداد لأداء امتحانات الترم الثاني 2024

التخطيط والتركيز لما هو قادم وتحديد نقاط الضعف وتطويرها

وأشار عبد العزيز إلى أنه عقب الانتهاء من أداء الامتحانات، يجب على الطالب وولي الأمر التركيز على مستوى الطالب، وتقدير مستواه، والعمل على تطويره ليستعد لدخول الصف التعليمي المقبل، ويجب على الطلاب عقب الانتهاء من أداء الامتحانات، عدم التركيز في أدائه في الامتحان، بل ينشغل بالتخطيط لما هو قادم، والتركيز على تعويض ما فاته في هذا العام في العام القادم وفي المرحلة الدراسية المقبل عليها.

نصائح لأولياء الأمور لتهيئة أبنائهم للامتحانات

ووجه الدكتور محمد عبد العزيز، نصائح هامة لأولياء الأمور، للتعامل مع أبنائهم في فترة الامتحانات، مؤكد على عدم الضغط على الطلاب وتقييدهم بالحصول على مجموع معين، لأن في النهاية المجموع الذي يحصل عليه الطالب هو تقويم لأدائه على مدار العام وتقويم لمدى استيعابه للدروس المقررة عليه.

وأضاف عبد العزيز أنه في فترة الامتحانات، يجب على أولياء الأمور التقليل من الزيارات المنزلية والخروجات العائلية، حتى يكون الطالب أكثر تركيز للاستذكار دروسه وغير مشتت بين العديد من الأمور، ويجب توفير الهدوء في المنزل وتجنب حدوث أي مشاكل خلال هذه الفترة، لأن المشاكل العائلية تؤثر بالسلب على نفسية الطالب، مما يؤثر على مستواه وتحصيله الدراسي.

الاستعداد لأداء امتحانات الترم الثاني 2024

عدم ممارسة الضغط النفسي على الطلاب

وأكد عبد العزيز على أولياء الأمور بعدم معاقبة الطلاب بشأن أدائهم في الامتحانات، لأن ذلك حصل بالفعل وفكرة التوبيخ أو الضغط النفسي على الطلاب لن يفيد في شئ، ومن الأفضل تشجيع الطالب ونقده نقد بناء، يحفز الطالب لزيادة سعيه وزيادة مجهوده لتعويض ما حدث في أمر آخر.

وأوضح عبد العزيز، أنه يجب على أولياء الأمور دعم أبنائهم نفسيًا، لأن العامل النفسي مهم للغاية في هذه الفترة، ويجب التركيز على نقاط الضعف لتنميتها وتطويرها وتحويلها لنقاط قوة، ليكون مستعد للمرحلة المقبلة.

وشدد عبد العزيز على أولياء الأمور، بالابتعاد عن الوجبات السريعة أو الوجبات الدسمة التي تجعل الطالب غير راغب في الاستذكار، ويجب التركيز على الوجبات المفيدة للطالب والتي بها عناصر غذائية تفيده.

ً
نصائح تساعد طلاب الثانوية العامة 2024 على فهم الدروس خلال المراجعات النهائية

جداول امتحانات الترم الثاني 2024 لـ صفوف النقل والشهادة الإعدادية بـ القاهرة

امتحانات الثانوية 2024 على الأبواب.. نصائح للطلاب وأولياء الأمور



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبرزها «الدعم النفسي».. خطوات تقليل الاضطراب لأولادك قبل الامتحانات،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار