خلال ندوة الصالون الثقافي الفن وأثره في الهوية الوطنية جامعة المنصورة تكرم نقيب المهن التمثيلية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T13:24:19+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : خلال ندوة الصالون الثقافي «الفن وأثره في الهوية الوطنية».. جامعة المنصورة تكرم نقيب المهن التمثيلية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي استضاف الصالون الثقافي بجامعة المنصورة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، خلال ندوة بعنوان الفن وأثره في الهوية الوطنية .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


استضاف الصالون الثقافي بجامعة المنصورة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، خلال ندوة بعنوان "الفن وأثره في الهوية الوطنية" والتي أقيمت بنادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور يحيى المشد رئيس جامعة الدلتا، والدكتور عبد القادر محمد عبد القادر رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس.

أدارة الحوار الدكتور محمود الجعيدى عميد كلية الآداب، وشهد اللقاء حضور أعضاء الصَّالون الثَّقافي، وأعضاء مجلس النواب، وعمداء الكليات، ووكلاء الكليات والمدير التنفيذى للمستشفيات والمراكز الطبية وأعضاء هيئة التدريس.

وفي مستهل الندوة، رحَّب رئيس جامعه المنصوره بالدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، مؤكدا أن الفن رسالة يجب أن تصل لكل مصري وهو وسيلة لتشكيل الوعى والوجدان بالهوية الوطنية، مشيرًا أن الجامعة لديها مسئولية لتنمية الوعى وإثراء الثقافة وتقديم موضوعات تهتم ببناء الشخصية المصرية، كما أن للفن دور هام في تشكيل الهوية الوطنية والعمل علي تعزيز الشعور بالانتماء لدى الشباب، وهناك مسئولية لاختيار وسائل الفن والشخصيات المؤثرة التي تعمل على الارتقاء بالذوق الثقافى والحس الوطنى وتنمية الولاء والانتماء للوطن، كما أن دور الفن يمتد أيضا للتأثير في وجدان الشعب المصرى داخل وخارج مصر بين الجاليات المصرية في الخارج وحرصهم على التمسك بالفن المصرى.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية: أن الفن يشكل الوجدان عبر العصور، مشيرًا أن جامعة المنصورة تتصدر الجامعات المصرية على كافة المستويات فهى متميزة في النشاط الفني والثقافى والعلمي والتكنولوجي، وهذا يعد الطريق لبناء العقول، والجامعة لديها فرق ومواهب فنية متميزة منها فريق المسرح بكلية الصيدلة الذي حصل على المركز الأول في مهرجان المسرح للجامعات.

وأوضح "زكي" أن الدول العربية تقدر الفن المصرى والفنانين المصريين وما زالت الشعوب العربية متعلقة بنجوم الفن المصري مثل عادل إمام ومحمود يس وفؤاد المهندس وغيرهم.

وأضاف أن مثل الاختيار شاهده الشباب، وشاهدوا أحداث عاصروها زرعت داخلهم الانتماء لما رأوه واطلعوا على كثير من أحداثه.

كما اشار ايضا إلى أن مسلسل الحشاشين، والصورة العظيمة التي ظهر بها هي من صنع المصريين، وفي الخط الموازي لحسن الصباح كان عمر الخيام يلعب دورًا موازيًا، فالفن يدخل في كل شيء.

وتابع أن هناك ضرورة لعودة الفن في المدارس والجامعات، والتي تلعب دورا هاما في الحفاظ على الهوية الوطنية المصرية، وأنه عندما سافر الى فينا مع مسرح العرائس شاهد الجاليات تعرف العرائس بالأسماء لذلك فنحن دولة عظيمة فنيا ودولة ربنا حاميها وبها أمن وأمان".

وأشار أن هناك نهضة فنية في معظم الدول العربية ولكن لا يزال الفن المصرى راسخ في وجدان الأجيال وهناك تقدير للأعمال الفنية المصرية ونجوم الفن المصريين، ولذلك يحتاج الفن المصرى الى التطوير في أساليبه وطريقه تقديمه لمواكبة التطوات الحديثة وتنوع الاتجاهات لدى الشباب.

واختتم حديثه بمطالبته بعمل أوبريت داخل الجامعة لعرض أهم الشخصيات المؤثرة ورموز الفن والثقافة من أبناء الدقهلية وعرض دورهم لتقديم القدوة للشباب.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خلال ندوة الصالون الثقافي «الفن وأثره في الهوية الوطنية».. جامعة المنصورة تكرم نقيب المهن التمثيلية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار