أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T12:27:50+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشف مصدر مطلع في شركة أسترازينيكا مصر، حقيقة الأعراض الجانبية الخطيرة للقاح أسترازينيكا، والذي يتكون من جرعتين يفصل بينهما 12 أسبوعا، وذلك .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كشف مصدر مطلع في شركة أسترازينيكا مصر، حقيقة الأعراض الجانبية الخطيرة للقاح أسترازينيكا، والذي يتكون من جرعتين يفصل بينهما 12 أسبوعا، وذلك بعد حالة الجدل التي أثارها بيان الشركة الأم أمس.

الأعراض الجانبية للقاح استرازينيكا

وقال المصدر، إنّ لقاح أسترازينيكا له آثار جانبية تتضمن ارتفاع درجات الحرارة واحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات، تظهر بعد الحصول على الجرعة الأولى منه، وبعد الجرعة الثانية لا تظهر أي أعراض جانبية أخرى.

وأشار إلى أنّ الأعراض التي أبلغ عنها عدد قليل من متلقي التطعيم تمثّلت في «تجلط الدم»، أمر وارد لكنه نادر الحدوث، والفئات الأكثر عرضة للإصابة به هم كبار السن فوق 65 عاما، منوهًا أنّ عدد الحاصلين على لقاح أسترازينيكا في مصر يقترب من 10 ملايين مواطن.

وأكد أنّ اللقاحات تخضع لتجارب سريرية على 4 مراحل حيث يتم تجربتها على أكثر من فئة تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، التي تقرر بعد انتهاء التجارب مأمونية اللقاح، وهو ما حدث بالفعل مع لقاح أسترازينيكا، موضحًا أنّه بين فترة وأخرى تظهر الأحاديث عن الأعراض الجانبية للقاح، لكن الشركة موقفها سليم ولقاحاتها آمنة، متابعا: «أي لقاح له آثار جانبية معروفة تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاح إلى الطبيب، وحال الحاجة إلى متخصص يتم وصف مسكن أو خافض للحرارة فقط».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار