ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T11:56:08+03:00

مال واعمال، أعلنت شركة ايبيكس للاستثمار، التابعة لمجموعة غذاء القابضة ومقرها الرئيسي في أبوظبي، .،195 مليون درهم إيرادات “ايبيكس للاستثمار” في الربع الأول من 2024،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي195 مليون درهم إيرادات “ايبيكس للاستثمار” في الربع الأول من 2024في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أعلنت شركة ايبيكس للاستثمار، التابعة لمجموعة غذاء القابضة ومقرها الرئيسي في أبوظبي، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024، والتي أظهرت نمواً في الإيرادات والأرباح التشغيلية عبر قطاعات أعمالها الثلاث الرئيسية: الخدمات (توريد الطعام، وإدارة المرافق غسيل الملابس والتدريب)، والبناء (المستشفيات ومشاريع الطاقة وسكن العمال ومصنع رأس الخيمة للإسمنت)، والاستثمارات (الأسهم والمشاريع المشتركة وأنشطة الاندماج والاستحواذ).

وسجل العام 2024 نمواً قوياً في إيرادات الربع الأول بلغ 32% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، محققاً 195 مليون درهم ، وعزز النموٌ إيرادات قطاعي الخدمات والبناء، وجاء استمراراً للزخم الذي نجم عن برنامج تحسين الأداء والنتائج لعام 2023.

وارتفع إجمالي هامش الربح في الربع الأول من عام 2023 من 13% إلى 21.4% في الفترة ذاتها من العام 2024، مسجلاً 42 مليون درهم، وبالتالي حققت ايبكس أفضل أداء فصلي لها حتى الآن.

وحققت الشركة تحولاً كبيراً في نسبة صافي الأرباح التشغيلية (قبل حساب الخسارة غير المحققة على استثمارات الأسهم)، حيث قفزت من 3.5% في الربع الأول من عام 2023 إلى 19% في الفترة ذاتها من العام 2024، أي ما يعادل 37 مليون درهم، بنسبة زيادة في القيمة بلغت 625%.

وعلى الرغم من تعرض قطاع الاستثمار في الشركة لعوامل خارجية بعيدة عن سيطرة الإدارة، فقد نجحت في تسجيل صافي ربح إيجابي قبل احتساب الضريبة وصل إلى 5.4 مليون درهم في الربع الأول من عام 2024، مقابل خسارة قدرها 190.1 مليون درهم في الربع الأول من عام 2023. وحافظت الميزانية العمومية للشركة على وضع قوي مع مستويات سيولة مرتفعة.

وقال مارك بلاكويل، الرئيس التنفيذي، لشركة ايبكس: “تميزت شركتنا في العام 2023 بطابع التطور والتغيير، حيث نجحنا في تحقيق تحول شامل عبر مختلف شركاتنا التابعة ووضعنا أسساً قوية لضمان استمرارنا في تقديم عروض منافسة وعالمية المستوى لعملائنا والأسوق على حد سواء. وقد أدى ذلك إلى تغييرات جوهرية في جميع جوانب أعمالنا، ودفعنا لاتخاذ قرارات جريئة وصعبة، أسهمت في إرساء لبنات قوية لتسريع النمو وتعزيز التنوع، وحققت نتائج مبهرة في الربع الأول من عام 2024.”

وأضاف: “ستمضي ايبكس قدماً، حتى نهاية العام 2024، في التركيز على المرحلة التالية من مسيرة التطور المتسارع التي تشهدها الشركة، مع تحقيق نمو عضوي طموح من خلال تعزيز عمليات الاستحواذ عبر جميع قطاعات أعمالنا الثلاث.”وام



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 195 مليون درهم إيرادات “ايبيكس للاستثمار” في الربع الأول من 2024،وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار