وزيرة البيئة تطلق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T11:16:23+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزيرة البيئة تطلق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزيرة البيئة تطلق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبةطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وزيرة البيئة تطلق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . دينا شعبان نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 11:11 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 11:11 ص

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لبناء القدرات والدعم الفني بالمحافظات الواقعة في نطاق عمل البرنامج بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني GIZ، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد لمتابعة سير منظومة ادارة المخلفات الصلبة بمحافظات البرنامج الأربع "أسيوط، قنا، كفر الشيخ، الغربية".

وقالت فؤاد، في تصريحات لها، إنه تم استعراض ما تم تحقيقه من أهداف البرنامج الوطني في المرحلتين الأولى والثانية سواء كانت فنية أو مالية، وما قام به البرنامج من جهود نحو المشاركة مع أصحاب المصلحة الآخرين في المحافظات، من مؤسسات المجتمع المدني، الجمعيات الأهلية، القطاع الخاص والقطاع غير الرسمي والشباب وغيرها لتحسين منظومة إدارة المخلفات.

واستعرضت الوزيرة، المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني وما تتضمنه من الخطة التشغيلية للمحافظات الأربعة، حيث تم التركيز على الدعم الفني المقدم من خلال هذا المكون، واستراتيجيات تعزيز قدرات إدارة المخلفات الصلبة بتلك المحافظات للنهوض بالمنظومة.

كما استعرضت ما سيتم تقديمه من الدعم الفني لوحدات إدارة المخلفات خلال الفترة القادمة بمحافظات البرنامج لرفع كفاءة العاملين بها من النواحي الفنية والمالية والتعاقدية، إضافة إلى تشجيع القطاع الخاص للعمل بالمنظومة وذلك لضمان المساهمة في النهوض بها وتحقيق فرص استثمارية واعدة وخلق فرص عمل جديدة، وذلك من خلال الاستفادة القصوى من البنية التحتية المشيدة بدعم من البرنامج من محطات وسيطة ومصانع معالجة وتدوير ومدافن صحية ومعدات للجمع والنقل ونظافة الشوارع.

وأوضحت أنه سيتم وضع التنسيقات اللازمة مع المحافظات من خلال البرنامج لضمان تحقيق الدعم الفني المطلوب لتلك المحافظات، مضيفة أن الدعم سيشمل تدريب وحدات إدارة المخلفات علي كيفية إعداد التقارير والقيام بعملية الرصد والمتابعة، مشيرة إلى أهمية إدراج الجمعيات الأهلية في المنظومة، إلى جانب تحديث المخطط الرئيسي لمنظومة إدارة المخلفات بالمحافظات الأربعة.

وفى سياق متصل، استعرض حازم أظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، أهداف المرحلة الجديدة من المشروع في تعزيز إنجازات البرنامج في المرحلتين السابقتين للنهوض بالمنظومة وتحقيق أهدافها في التكيف مع التغيرات المناخية وخفض الاحتباس الحرارى وتحقيق أهداف الاقتصاد الدوار وتشجيع مشاركة القطاع الخاص، إلى جانب إدخال أطر تشريعية جديدة وتطبيقها في المحافظات.

وأكد ضرورة تعزيز القدرات المؤسسية لوحدات إدارة المخلفات من خلال الرصد الرقمي والتركيز على بناء القدرات من خلال إتاحة الدورات التدريبية للعاملين بالمنظومة ووضع أسس التخطيط الاستراتيجي للنهوض بها وتيسير قنوات الاتصال بين مؤسسات المجتمع المدني ووحدات إدارة المخلفات بالمحافظات والوزارات المعنية.

ومن جهته، أكد ياسر عبد الله مساعد وزيرة البيئة لشئون المخلفات، أهمية تشجيع مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص للدخول فى المنظومة والعمل على تحسين تشغيل المنظومة التى تمت فى المحافظات الاربعة، مُضيفاً أنه سيتم التنسيق مع المحافظات لوضع ضوابط وتنسيقات خاصة بالدعم الفنى اللازم لتسهيل عمل الجهات الاستشارية.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة البيئة تطلق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار