بعد دعمها فض المظاهرات الداعمة لفلسطين رئيس جامعة كولومبيا نعمت شفيق متهمة بالسرقة الأدبية والفكرية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T23:56:39+03:00

اخبارالمنوعات، الإثنين 29 أبريل 2024 11 49 م أكد أستاذ بجامعة ييل .،بعد دعمها فض المظاهرات الداعمة لفلسطين رئيس جامعة كولومبيا نعمت شفيق متهمة بالسرقة الأدبية والفكرية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعد دعمها فض المظاهرات الداعمة لفلسطين.. رئيس جامعة كولومبيا نعمت شفيق متهمة بالسرقة الأدبية والفكريةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:49 م

أكد أستاذ بجامعة ييل بأمريكا، أن رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق متهمة سابقًا، بسبب تزويرها ورقة بحثية نُشرت قبل 30 عامًا.

رئيس جامعة كولومبيا نعمت شفيق متهمة بالسرقة الأدبية الفكرية

وأوضح الأستاذ بجامعة ييل أحمد مشفيق مبارك، أن رئيسة جامعة كولومبيا الحالية نعمت شفيق اتهمت سابقًا بسرقة ورقة بحثية قائلًا: النتائج والأبحاث المذكورة في الورقة البحثية الخاصة بمينوش كانت متشابهة للغاية مع ورقة بحثية أخرى، حيث  تمت إعادة كتابتها، لكنها في الأساس نفس الورقة.

رئيس جامعة كولومبيا نعمت شفيق متهمة بالسرقة الأدبية الفكرية

وتابع: تحدثت مع الباحث سوشينجيت بانديوبادهياي الصاحب الأصلي للورقة البحثية حول هذه القضية، وكان بانديوبادياي يعتقد أنه كان ينبغي أن يُنسب إليه الفضل كمؤلف مشارك في الورقة التي نشرتها نعمت شفيق، وبرغم ذلك لم يقل أبدًا أي شيء سلبي عن رئيس كولومبيا.

وأكمل: هذه الورقة التي نشرت عام 1994 لنعمت شفيف مأخوذة بالكامل تقريبًا من تقرير عام 1992 الذي شارك بانديوبادياي في تأليفه، وهذه تعد سرقة فكرية بالجملة، وليست سرقة أدبية خفية، وفي وقت كتابة الورقتين، كانت شفيق نائبًا لرئيس البنك الدولي وباديوبادياي، وهو مستشار التحق أيضًا بجامعة ميريلاند.

 استاذ بجامعة ييل أحمد مشفيق مبارك

وأسقط المتحدث باسم جامعة كولومبيا، بن تشانغ، ادعاءات الأستاذ بجامعة ييل، قائلًا: هذه محاولة سخيفة وليس لها أي مصداقية.

وتأتي تلك الاتهامات، بعد أن تعرضت نعمت شفيق لهجوم شديد، بعد أن أمرت باعتقال أكثر من 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين في حرم جامعة كولومبيا في نيويورك.

من هي نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا؟

وتولت الخبيرة الاقتصادية نعمت شفيق، أو مينوش كما هي شهرتها في بريطانيا، منصب رئيس جامعة كولومبيا، وبهذا تصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ الجامعة.

وفي عمر الـ 60، أصبحت نعمت شفيق، أول امرأة تتولى رئاسة جامعة كولومبيا بنيويورك بعد 6 سنوات تولت خلالها قيادة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد دعمها فض المظاهرات الداعمة لفلسطين.. رئيس جامعة كولومبيا نعمت شفيق متهمة بالسرقة الأدبية والفكرية،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار