335.2 مليون ريال أرباح الدولي الإسلامي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T23:34:35+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : 335.2 مليون ريال أرباح الدولي الإسلامي ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلن سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، النتائج المالية للدولي الإسلامي عن فترة الربع الأول المنتهية .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أعلن سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، النتائج المالية للدولي الإسلامي عن فترة الربع الأول المنتهية بتاريخ 31-3-2024.  وأوضح سعادته في ختام اجتماع لمجلس إدارة الدولي الإسلامي خصص لمناقشة نتائج أعمال البنك لفترة الربع الأول من عام 2024: «إن صافي أرباح البنك بلغ بنهاية الربع الأول 335.2 مليون ريال أي بنسبة نمو 6.1 % وهو ما يؤكد قوة المركز المالي للبنك وانسجامه مع قوة الاقتصاد القطري، الذي يشهد ازدهاراً ونمواً مستمراً بفضل دعم ورعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى». وأضاف سعادته: «إن الإستراتيجية التي يتبعها البنك والتي تركز على الانخراط في تمويل المشاريع المحلية أعطت نتائج إيجابية وخفّضت المخاطر المحتملة إلى مستويات قياسية، كما أن الربحية المتواصلة التي نحققها قد ألقت بظلال إيجابية على مركز البنك المالي، وعلى الثقة الكبيرة التي يحظى بها بين العملاء». وأشار سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني إلى: «أنه مع النتائج الجيدة التي يحققها البنك والمؤشرات المالية المستقرة والإيجابية، فقد قامت وكالات التصنيف الائتمانية العالمية بمنح البنك درجات تصنيف مرتفعة، حيث رفعت وكالة «فيتش» تصنيفها للدولي الإسلامي إلى درجة «A» من «A» مع نظرة مستقبلية مستقرة، وبدورها قامت وكالة كابيتال انتلجنس بتثبيت تصنيفها للبنك عند درجة (A+) مع نظرة مستقبلية مستقرة. ويذكر أن وكالات التصنيف الائتمانية كانت أكدت بأن الدولي الإسلامي يتمتع بعوامل قوة كثيرة منها جودة الأصول والربحية القوية وكفاية رأس المال الجيدة، كما أن نسبة الديون المتعثرة لديها أفضل من معظم نظيرتها المحلية، كما رجحت وكالات التصنيف أن يتمكن الدولي الإسلامي من الاستمرار في تحقيق نتائج أفضل من المتوسط، لاسيما مع كفاءة التشغيل المتميزة التي يتمتع بها البنك.  وأكد سعادة رئيس مجلس الإدارة «أن الدولي الإسلامي سيواصل التركيز على السوق المحلية، وعلى تعزيز الشراكات وتقديم التمويل لمختلف القطاعات، خاصة تلك التي تقدم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتغني بيئة العمل المحلية وتدعم الابتكار وتشجع الإبداع». وتابع: «سنعمل على تجاوز تحديات السوق المختلفة، ومواجهة المخاطر وفق خطط استشرافية تأخذ بعين الاعتبار العوامل التي قد تفرزها التطورات الاقتصادية العالمية مع الاستجابة لعوامل المنافسة المختلفة، والارتقاء إلى أفضل معايير الأداء بما يتناسب مع السوق المصرفية العالمية». وأعرب سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني «عن الشكر والتقدير للإدارة التنفيذية في البنك ولجميع العاملين على الجهود الكبيرة التي يبذلونها بهدف تنفيذ الخطط والإستراتيجيات والارتقاء بمؤشرات الأداء، وتعزيز معايير الجودة إلى الحد الأقصى».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 335.2 مليون ريال أرباح الدولي الإسلامي ،وتم نقلها من العرب القطرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار