الناتو يحذر من تأخر وصول الدعم لأوكرانيا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T21:48:40+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : "الناتو" يحذر من تأخر وصول الدعم لأوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الغد برس متابعةأكد أمين عام حلف شمال الأطلسي ناتو ينس ستولتنبرغ على اعتزام حلفاء أوكرانيا إرسال المزيد من الدعم إليها في حربها ضد روسيا. وفي .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الغد برس/ متابعةأكد أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ على اعتزام حلفاء أوكرانيا إرسال المزيد من الدعم إليها في حربها ضد روسيا. وفي مؤتمر صحفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة كييف، أشار ستولتنبرغ إلى أن تأخير المساعدات العسكرية "له عواقب وخيمة" في ساحة المعركة. وقال الأمين العام: "لم تتمكن الولايات المتحدة لأشهر من الاتفاق على حزمة الأسلحة. ولم يتمكن الحلفاء الأوروبيون أيضًا من توفير الذخيرة بالحجم الذي وعدنا به". وحذر من أنّ تأخر وصول الدعم العسكري يعني تقدم روسيا على خط المواجهة، قائلاً: "ومع ذلك، لم يفت الأوان لكي تحقق أوكرانيا ، المزيد من الدعم في الطريق". وشدّد ستولتنبرغ على ضرورة تسريع عمليات تسليم الأسلحة قائلاً: "علينا أن ندرك أنه عندما نؤخر الدعم، فإنها مسألة حياة أو موت". وأشار ستولتنبرغ إلى أن الدول الحليفة وافقت على زيادة الدعم العسكري لأوكرانيا. وبين أنّ أنه يرحب بالتعهدات الجديدة للمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا، بالإضافة إلى حزمة المساعدات الأمريكية التي تزيد عن 60 مليار دولار. وشدد أمين عام الحلف على أن "مكان أوكرانيا هو الناتو". وفي 24 فبراير/ شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الناتو" يحذر من تأخر وصول الدعم لأوكرانيا،وتم نقلها من الغد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار