خلال عام إيران تستورد بضائع عراقية بقيمة 580 مليون دولار
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T21:48:39+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : خلال عام.. إيران تستورد بضائع عراقية بقيمة 580 مليون دولار، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الغد برس متابعة أعلن الممثل التجاري الإيراني فرزاد بيلتن، عن استيراد بضائع من العراق بقيمة 580 مليون دولار خلال العام الماضي 2023. وقال الممثل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الغد برس/متابعة أعلن الممثل التجاري الإيراني فرزاد بيلتن، عن استيراد بضائع من العراق بقيمة 580 مليون دولار خلال العام الماضي 2023. وقال الممثل التجاري في تصريح لوكالة أنباء "مهر"، الإيرانية وتابعته "الغد برس"، إنه "في العام الماضي كان لدى إيران حوالي 580 مليون دولار من الواردات من العراق". وأضاف إن "العناصر الرئيسية المستوردة من العراق تشمل الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة وصناعات تعدين المعادن ومنتجات البوليمر والأجهزة المنزلية والصناعات الكهربائية والإلكترونية". وارتفعت واردات إيران من العراق بنسبة 184% العام الماضي مقارنة بـ 2022، وبعبارة أخرى، فقد تضاعف ثلاث مرات تقريباً. وتظهر إحصائيات غرفة التجارة الإيرانية أن "صادرات إيران إلى العراق انخفضت بنحو 2 مليار دولار منذ العقوبات الأمريكية على الجمهورية الإسلامية، لكن منذ عام 2017، زادت واردات إيران من العراق أكثر من 10 مرات". ويبدو أن القفزة الكبيرة في واردات إيران من العراق تعود إلى الفارق الكبير في الميزان التجاري بين البلدين وتفضيل رجال الأعمال الإيرانيين شراء البضائع العراقية بسبب مشاكل تحويل العملة الناجمة عن العقوبات. وفي العام الماضي، صدرت إيران بضائع بقيمة أكثر من 7 مليارات دولار وصادرات غاز بقيمة حوالي 2 مليار دولار إلى العراق. وتودع أموال صادرات إيران من الكهرباء والغاز إلى العراق في حساب شركة الوطنية الإيرانية لدى البنك التجاري العراقي بالعملة الدينار، ولم يُسمح للجمهورية الإسلامية إلا باستخدام هذه المصادر حتى صيف العام الماضي لشراء منتجات غير خاضعة للعقوبات.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خلال عام.. إيران تستورد بضائع عراقية بقيمة 580 مليون دولار،وتم نقلها من الغد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار