الاتحاد الأوروبي يمدّد عمل بعثته الاستشارية لدعم إصلاح القطاع الأمني في العراق
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T21:42:25+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الاتحاد الأوروبي يمدّد عمل بعثته الاستشارية لدعم إصلاح القطاع الأمني في العراق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الغد برس بغداد أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، تمديد عمل بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية لدعم إصلاح قطاع الأمن في العراق حتى عام 2026. وذكر .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الغد برس/بغداد أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، تمديد عمل بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية لدعم إصلاح قطاع الأمن في العراق حتى عام 2026. وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان عبر موقعهِ الرسمي، ترجمته "الغد برس"، إن "الدول الأعضاء في الاتحاد قررت تمديد التفويض حتى 30 أبريل/نيسان 2026، الذي كان من المقرر أن ينتهي العمل به في 30 أبريل/نيسان 2024، مع تخصيص ميزانية تبلغ حوالي 66 مليون يورو". ولفت الاتحاد، بحسب بيانهِ، الى "تعديل الأهداف الإستراتيجية لتفويض بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في العراق من أجل زيادة المساهمة في تعزيز إصلاحات القطاع الأمني في العراق". وأشار الى أن "القرار يأتي في إطار المراجعة الاستراتيجية للمهمة التي تجريها اللجنة السياسية والأمنية". وأوضح الاتحاد، أن "بعثة EUAM في العراق أطلقت تشرين الأول/أكتوبر2017 استجابةً لطلب الحكومة العراقية للحصول على المشورة بشأن كيفية إجراء إصلاح قطاع الأمن المدني". وبين، أن "البعثة التي يقع مقرها الرئيسي في بغداد ولها مكتب في أربيل، كانت ولاية أولية مدتها سنة واحدة تم تمديدها ثلاث مرات، بعد تقييم الاحتياجات العراقية". وأشار الى أن "المهمة الشاملة للبعثة في المساهمة في تطوير وتعزيز الجوانب المدنية لإصلاح قطاع الأمن العراقي، بما في ذلك استراتيجية الأمن الوطني العراقي، والاستراتيجيات الوطنية المرتبطة بها وأولويات الأمن القومي الأخرى، من خلال المشورة والمساعدة الاستراتيجية". وتابع، أن "مهمة البعثة التي يدعمها العديد من الشركاء الدوليين، من بين أمور أخرى، تتمثل بدعم الجهود العراقية في مجالات مثل الإصلاح المؤسسي، ومكافحة الجريمة المنظمة، ومكافحة الفساد، وحماية التراث الثقافي، والإدارة المتكاملة للحدود، ومكافحة الإرهاب/التطرف العنيف". وأوضح أن "تكليف EUAM في العراق يختص بتقديم المشورة والمساعدة لمكتب مستشار الأمن الوطني ووزارة الداخلية والسلطات الأخرى ذات الصلة المسؤولة عن الجوانب المتعلقة بإصلاح قطاع الأمن المدني"، مبينا أن "البعثة بإمكانها إجراء زيارات على المستوى الإقليمي ومستوى المحافظات لدعم الجهود العراقية الرامية إلى تعزيز التنسيق على مستوى البلاد فيما يتعلق بإصلاح قطاع الأمن المدني".


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاتحاد الأوروبي يمدّد عمل بعثته الاستشارية لدعم إصلاح القطاع الأمني في العراق،وتم نقلها من الغد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار