7 نصائح للحفاظ على سلامة طفلك أثناء موجة الحر أبرزها شرب المية ولبس الكاب
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T20:05:17+03:00

اخبارالمنوعات، من غير المريح التعرض لأشعة الشمس أثناء موجات الحر، ومن الممكن أن يكون الحر الشديد .،7 نصائح للحفاظ على سلامة طفلك أثناء موجة الحر أبرزها شرب المية ولبس الكاب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي7 نصائح للحفاظ على سلامة طفلك أثناء موجة الحر.. أبرزها شرب المية ولبس الكابفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


من غير المريح التعرض لأشعة الشمس أثناء موجات الحر، ومن الممكن أن يكون الحر الشديد والرطوبة العالية أمرًا مزعجًا جدًا وقد ينطوي على أخطار صحية شديدة خصوصًا للرضع والأطفال والنساء الحوامل والمسنين، ومن دون اتخاذ احتياطات ملائمة قد يؤدي الحر الشديد إلى الإصابة بضربة شمس أو قد يتسبب حتى بالوفاة، ونتيجة لتغير المناخ باتت موجات الحر أطول مدة وأكثر توترًا وشدة، إليكِ 9 نصائح للحفاظ على سلامة طفلك في درجات الحرارة المرتفعة وفقًا لموقع "savethechildren".

- عدم ترك طفلك أبدًا دون مراقبة في السيارات المتوقفة

حتى في درجات الحرارة الأقل تهديدًا يمكن أن ترتفع درجة حرارة المركبات بسرعة إلى درجات حرارة خطيرة، يتعرض الطفل الذي يُترك داخل السيارة لخطر الإصابة بمرض شديد أو الموت بسبب الحرارة حتى لو كانت النوافذ مفتوحة.

- الملابس الخفيفة وواقي الشمس الثقيل

اختاري أقمشة خفيفة الوزن وخفيفة الألوان وقابلة للتنفس مثل القطن، بالإضافة إلى واقي من الشمس واسع النطاق مع حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة لحمايتك أنتِ وطفلك من الحرارة وأضرار الجلد المحتملة المرتبطة بالشمس، يمكن استخدام القبعات والمظلات للحد من التعرض للأشعة الضارة.

- شرب الكثير من السوائل

تذكري أن يشرب طفلك الكثير من السوائل بغض النظر عن مستوى نشاطه، افحصي حفاض طفلك للتأكد من عدم وجود بول مركز أو داكن اللون مما قد يشير إلى الجفاف، ويجب شرب السوائل قبل وأثناء وبعد التعرض للحرارة الشديدة، تجنبي أيضًا الوجبات الساخنة لأنها قد تزيد من حرارة الجسم.

- معرفة كيفية التعرف على الأمراض المرتبطة بالحرارة

تعرفي على أعراض وعلامات الأمراض المرتبطة بالحرارة مثل ضربة الشمس، والإرهاق، والتشنجات، وحروق الشمس الشديدة، إذا ظهرت هذه الأعراض على طفلك فاطلبي المساعدة الطبية على الفور، ارجعي إلى إدارة الصحة المحلية لديكِ للحصول على قائمة كاملة بالحالات الصحية الناجمة عن التعرض للحرارة الشديدة وكيفية علاجها.

- إبقاء الأطفال مستمتعين

قد يشعر الأطفال بالقلق بسبب بقائهم في الداخل، خططي للأنشطة والألعاب الداخلية، يعد اللعب في مسبح التجديف طريقة جيدة لإبقاء الأطفال باردين، والتأكد من إبقاء المسبح تحت الظل أثناء الحار والإشراف على الأطفال في جميع الأوقات.

- البحث عن مأوى في أماكن باردة

خلال النهار حافظي على برودة الغرف عن طريق إغلاق الستائر خاصة في الغرف التي تواجه الشمس، يعد استخدام المروحة لتوزيع الهواء في الغرفة أمراً مفيداً.

- الانتباه بشكل خاص لاحتياجات طفلك

امنحي طفلك حماماً بارداً قبل النوم، وقللي من ملابس النوم إلى الحد الأدنى، وإذا كان طفلك يركل ويدفع الأغطية أثناء الليل ففكري في وضعه في الحفاض فقط مع ملاءة واحدة محكمة الغلق لن يعمل بشكل فضفاض أو يغطي وجهه أو يتشابك أثناء الليل، سينام طفلك براحة أكبر في درجة حرارة الغرفة بين 16 و20 درجة مئوية، وسيساعدك مقياس حرارة الحضانة على مراقبة درجة حرارة غرفة الطفل.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 7 نصائح للحفاظ على سلامة طفلك أثناء موجة الحر.. أبرزها شرب المية ولبس الكاب،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار