نبيل دعبس الأردن أصبحت قبلة التعليم في الوطن العربي بعد أن كانت مصر
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T19:57:18+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : نبيل دعبس: الأردن أصبحت قبلة التعليم في الوطن العربي بعد أن كانت مصر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ أن الجودة من أهم العناصر التي يحتاجها قطاع .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ أن الجودة من أهم العناصر التي يحتاجها قطاع التعليم.

وأبدى النائب إيهاب وهبة اندهاشه لما أثاره الدكتور نبيل دعبس بأن الأردن أصبحت الآن قبلة للتعليم في الوطن العربي بعد أن كانت مصر، وهو أمر شديد الأهمية، وبريطانيا يدخلها نحو 600 ألف طالب للتعليم الجامعي من خارج بريطانيا بسبب جودة التعليم، يقدموا نحو 15 مليار جنيه استرليني.

وأشاد الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ رئيس برلمانية حزب مصر الحديثة بالشيوخ بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، وقال إن افتتاح المركز يمثل خطوة هامة جدا من أجل تجهيز البنية الأساسية اللازمة للحفاظ على مصر ومكانتها كنقطة رئيسة لنقل البيانات بين الشرق والغرب، خاصة وأن مصر نقطة التقاء العديد من الكابلات البحرية الموجودة بالعالم، خاصة وأن مصر ستمثل محورًا رئيسيا لنقل البيانات والاتصالات بالعالم في المرحلة القادمة.

وثمن “دعبس” دور الدولة المصرية التي أولت اهتماما كبيرا بهذا القطاع الهام والحيوي وذلك بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أنفقت الدولة مليارات الدولارات من أنشاء بنية أساسية متكاملة على أعلى مستوي من الجودة بما يسمح لمصر بالتواجد كجزء أساسي من العالم المتقدمة في ظل المتغيرات السريعة والنمو الكبير في هذا القطاع.

وقال النائب، إن مشاركة الرئيس السيسي في افتتاح هذا المركز دلالة قوية عن اهتمام الدولة المصرية بمواكبة التقدم التكنولوجي والتطور، وتكشف مدى أهمية التكنولوجيا كركيزة أساسية للتنمية المستدامة وتعبر بصدق وشفافية عن توجيهات الجمهورية الجديدة واهتمامها بالعلم والتكنولوجيا وبناء الإنسان على أساس سليم بكل مقومات العصر الحديث.

مشيرًا إلى أن حديث الرئيس حول التكنولوجيا التطبيقية والذكاء الاصطناعي يؤكد على أهمية دور مصر وانطلاقها كدولة رائدة في مختلف المجالات التكنولوجية الحديثة والعمل على جذب الاستثمارات العالمية والمحلية في هذا القطاع لتحقيق مكاسب اقتصادية وتعزيز التعاون الدولي وخلق فرص عمل للشباب المصري وتحقيق اعلي نمو في هذا القطاع بما بدعم الاقتصاد القومي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نبيل دعبس: الأردن أصبحت قبلة التعليم في الوطن العربي بعد أن كانت مصر،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار