وزارة التجارة والصناعة تنظم ورشة عمل حول المفاوضات التجارية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T18:03:22+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزارة التجارة والصناعة تنظم ورشة عمل حول المفاوضات التجارية ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي انطلقت اليوم، أعمال ورشة العمل الوطنية حول المفاوضات التجارية، التي تنظمها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع معهد التدريب التجاري الدولي .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


انطلقت اليوم، أعمال ورشة العمل الوطنية حول المفاوضات التجارية، التي تنظمها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع معهد التدريب التجاري الدولي التابع لمنظمة التجارة العالمية، وتستمر حتى 2 مايو الجاري. وأفاد بيان للوزارة اليوم، أن الورشة تتناول على مدار أربعة أيام، المهارات الأساسية للتفاوض التجاري والتحضير الجيد قبل الدخول في المفاوضات، وكيفية التطبيق السليم لتلك المهارات بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المفاوضات، ويتم ذلك من خلال العديد من التطبيقات والتدريبات العملية التفاعلية بين الخبراء والمشاركين في الورشة. وقد شارك في أعمال الورشة عدد من الجهات وهي وزارة التجارة والصناعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة البلدية وقطر للطاقة والهيئة العامة للجمارك ومصرف قطر المركزي. وأكد السيد صالح بن عبد الله المانع مدير إدارة التعاون الدولي والاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة، ورئيس اللجنة الوطنية للتنسيق فيما يختص بشؤون منظمة التجارة العالمية، أن الورشة تأتي ضمن جهود الوزارة لتأهيل موظفي الحكومة وتطوير مهاراتهم التفاوضية في إطار رؤية تنموية لمستقبل الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن الورشة تسعى إلى ضرورة استيعاب واتقان مهارات التفاوض التجاري من أجل النهوض بمفاوضات تفضي إلى اتفاقيات تحقق مصالح متبادلة ومصالح مشتركة على الصعيد العالمي والإقليمي. وتطرق إلى المؤتمر الوزاري الرابع لمنظمة التجارة العالمية الذي احتضنته مدينة الدوحة عام 2001 والذي شكل منعطفا تنمويا بناء في مسار نظام التجارة العالمي الجديد، مشيرا إلى أن الإعلان المنبثق عن المؤتمر أقر بوجوب الحرص على أن تستفيد البلدان قاطبة من الفرص ومكاسب الرفاه التي يحققها النظام التجاري المتعدد الأطراف. ولفت إلى أن إعلان الدوحة أقر تقديم مساعدة فنية للدول النامية لتطوير مستوي المهارة في المفاوضات حول التبادل التجاري، وتندرج ورشة العمل اليوم في إطار هذه المساعدة الفنية، مضيفا أن تحرير التبادل التجاري سواء في إطار اتفاقيات منظمة التجارة العالمية أو في إطار اتفاقيات إقليمية يشكل إذا ما أحسن استخدامه دوليا ووطنيا، أداة فاعلة للإسهام في تحقيق نمو منصف فيما بين الدول وفي تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة على الصعيد الوطني. وتأتي الورشة في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة في تنظيم وعقد أنشطة التعاون الفني التي من شأنها دعم بناء القدرات وتعميق فهم موظفي الحكومة لجولة مفاوضات الدوحة بمنظمة التجارة العالمية، وبناء وتطوير المهارات التفاوضية للمفاوضين التجاريين والمختصين في دولة قطر.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة التجارة والصناعة تنظم ورشة عمل حول المفاوضات التجارية ،وتم نقلها من العرب القطرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار