ما هو سر مارادونا الذي نقله إلى ميسي؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T17:15:38+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ما هو سر مارادونا الذي نقله إلى ميسي؟ ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رغم أن دييغو أرماندو مارادونا الأسطورة الراحل في كرة القدم الأرجنتينية لم يحقق نجاحاً كبيراً كمدرب لمنتخب بلاده كالذي حققه كلاعب لكنه ترك .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رغم أن دييغو أرماندو مارادونا الأسطورة الراحل في كرة القدم الأرجنتينية لم يحقق نجاحاً كبيراً كمدرب لمنتخب بلاده كالذي حققه كلاعب لكنه ترك أثر كبير في مسيرة مواطنه قائد الألباسيلستي ونجم إنتر ميامي الأمريكي.

وبالنظر إلى تاريخ ليونيل ميسي فإنه بقي في بداية مشواره وحتى عام 2012 بعيداً عن التصدي للركلات الحرة وبمعنى أصح ليس الرجل الأول فيها.

وفي تلك الفترة كان البرتغالي يطلق قذائفه من إلى ريال مدريد ومع منتخب البرتغال، ليتم النظر إلى هذا الأمر على أنه ميزة للاعب السعودي الحالي يتفوق بها على ليو.

ولكن خلال الفترة القصيرة التي قاد فيها مارادونا ميسي في منتخب الأرجنتين، ما بين 2008 و2010، نجح البرغوث في التحول إلى أحد أفضل المسددين في العالم.

وقال فرناندو سينيوريني، أخصائي العلاج الطبيعي السابق في منتخب الأرجنتين خلال فترة تولي مارادونا لتدريب التانجو إن ميسي يدين لمارادونا بتطوره في الركلات الحرة.

وأوضح سينيوريني في كتابه "كرة القدم - دعوة للتمرد" : "في عام 2009 كنا في مارسيليا لخوض مباراة ودية، وبعد نهاية المران وضع ميسي الكرة خارج المنطقة قليلاً إلى اليسار ولكن تسديدته ذهبت بعيداً".

وأسهب: "لقد ظهرت عليه ملامح الإحباط واتجه نحو غرفة خلع الملابس، هنا قفز مارادونا ووضع يديه حول أكتاف ميسي، وقال له "دعنا نحاول مجدداً".

وبدأ مارادونا في توجيه ميسي للذي يجب عليه فعله: "ضع الكرة في هذا المكان واستمع إلي جيداً، لا تسحب قدمك من الكرة بهذه السرعة، لأنك حين تفعل ذلك فإن الكرة لن تعرف ما الذي تريده منها".

وأكمل: "نفذ ميسي تعليمات مارادونا وركل الكرة وحولها بشكل تحت العارضة، ولقد اتبع هذا الأسلوب لبقية حياته".

ووصل ميسي الآن إلى 65 ركلة حرة وبات يسجل ركلة كل 16 مباراة وتفوق على رونالدو بفارق ركلتين في إجمالي الركلات الحرة المسجلة عبر تاريخ الأسطورتين.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هو سر مارادونا الذي نقله إلى ميسي؟ ،وتم نقلها من العرب القطرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار