انتشار التيفوئيد والأميبا طبيب في غزة يصف لـ موقع العرب معاناة أهل القطاع بسبب تلوث المياه الملوثة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T16:42:46+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية :  انتشار التيفوئيد والأميبا.. طبيب في غزة يصف لـ "موقع العرب" معاناة أهل القطاع بسبب تلوث المياه الملوثة ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جميع سكان غزة يشربون مياه ملوثة والصحة العامة في خطرمع مرور الأيام، تتفاقم معاناة سكان غزة، وتتزايد التحديات في كل جانب من جوانب الحياة، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


جميع سكان غزة يشربون مياه ملوثة والصحة العامة في خطر مع مرور الأيام، تتفاقم معاناة سكان غزة، وتتزايد التحديات في كل جانب من جوانب الحياة، حيث أعلنت وزارة الصحة مؤخراً عن وضع مقلق يهدد حياة سكان القطاع، نتيجة توقف مختبر الصحة العامة وعدم القدرة على فحص مياه الشرب أو معالجتها، والذي قد ينذر بكارثة صحية قد تتجاوز حدود القطاع. وأوضح الدكتور أحمد البيشاوي، طبيب الباطنة المتخصص في غزة، لـ "موقع العرب"، خطورة شرب المياه الملوثة وآثارها على صحة الأفراد، وقال :"شرب المياه الملوثة يحمل العديد من المخاطر الصحية التي يمكن أن تؤدي إلي الإصابة بأمراض عديدة مثل الكوليرا والإسهال، والتيفوئيد، وأيضاً الالتهاب الكبدي الوبائي". وتابع أن التأثيرات السلبية للمياه الملوثة لا تقتصر علي هذه الأمراض بل تمتد لتشمل أيضاً أمراض النزلات المعوية مثل حمي المالطية، والأميبا، وحمى التيفوئيد ، فهي أكثر الأمراض شيوعاً وانتشاراً نتيجة شرب المياه الملوثة.

وأشار البيشاوي إلى أن، أسباب نقل هذه الأمراض لا تقتصر على شرب المياه الملوثة فحسب، بل تشمل جوانب أخري، فغسل الخضار والطعام بالمياه الملوثة، والإهمال في غسل أغراض الطهي والغسيل، يعد سبباً من أسباب انتقال هذه الأمراض، حتى دون شرب المياه الملوثة بشكل . وأضاف البيشاوي أن هناك بعض الأمراض التي لا تستلزم تدخلاً طبياً مثل مرض التهاب الكبد الوبائي من نوع A، حيث يمكن لجهاز المناعة في الجسم أن يتغلب عليها دون الحاجة إلى علاجات، ولكن هناك بعض الأمراض مثل الأميبا، والتيفوئيد والحمي، تتطلب علاجاً ومتابعة طبية، ولكن تختلف درجة التعافي من المرض بحسب الفئة العمرية، فالأطفال قد يظهرون استجابة سريعة للعلاج بينما يحتاج كبار السن إلى رعاية مكثفة. وحذر البيشاوي من خطورة الوضع مناشداً بضرورة توفير مصادر المياه النظيفة لضمان صحة السكان وسلامتهم. واختتم البيشاوي حديثة مؤكدا أهمية التفكير في الأبعاد الإنسانية لهذه الأزمة والبحث عن حلول فورية لتخفيف معاناة هؤلاء الأبرياء.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل  انتشار التيفوئيد والأميبا.. طبيب في غزة يصف لـ "موقع العرب" معاناة أهل القطاع بسبب تلوث المياه الملوثة ،وتم نقلها من العرب القطرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار