وكيل الشيوخ يطالب باستراتيجية وطنية للتعليم منذ البداية حتى الدكتوراه
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T15:24:16+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وكيل «الشيوخ» يطالب باستراتيجية وطنية للتعليم منذ البداية حتى الدكتوراه، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي طالب المستشار بهاء أبوشقة وكيل اول مجلس الشيوخ  باستراتيجية وطنية تضعها الحكومة ، تتناول منظومة التعليم منذ البداية حتى رسائل الدكتوراه، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


طالب المستشار بهاء أبوشقة وكيل اول مجلس الشيوخ  باستراتيجية وطنية تضعها الحكومة ، تتناول منظومة التعليم منذ البداية حتى رسائل الدكتوراه، بوضع هدف محدد حول مدى احتياجاتنا من العمال، الأطباء، الفنيين، المهندسين. حتي لانتحول  الي مأساة حقيقية في التعليم .

 منظومة التعليم

واضاف ابوشقة في كلمته في الجلسه العامة لمجلس الشيوخ ، اليوم الاثنين، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة هبة شاروبيم بشأن لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بان:قانون 82 لسنة 2006  بإنشاء الهيئة القومية لضمان الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد، فهل بعد 18 عام تحقق الهدف أم المسيرة تتأخر ، وبات التساؤل لابد أن نكون أمام فكرة تتبلور في قرار وهدف محدد للوصول إلى الهدف، لأننا "ندور في حلقة مفرغة". 

 مجلس الشيوخ

واستطرد ابوشقه أنه على سبيل المثال في كليات الحقوق يدرس الطلاب لـ4 سنوات بعض المواد التفصيلية ليس مطالب بدارستها، وهنا نكون أمام مقدمات سطحية تقود إلى تلك النتائج التي نناقشها الآن.

وعبر وكيل مجلس الشيوخ عن استنكاره بأن هناك بعض رسائل الدكتوراه حينما أراها "أصاب بالفزع"، لأنها منسوخة من مواقع إليكترونية دون بذل جهد علمي حقيقي، فلابد أن نكون أمام إستراتيجية تضع خارطة طريق وتحديد الهدف المرجو، فالمسألة ليس تعليم عالي، فالبناء والتعليم يبدأ من الحضانة بمراقبة الطفل لإعداده جيدًا ونتابع مسيرته، وعندما يلتحق بالجامعة لا يدخل كلية على غير رغبته، مع إعداده وفقًا لقدراته ومواهبه، ووفقًا لخطة تتبناها الدولة، فلابد أن نعد أنفسنا لكي نواجه التطور اليومي التكنولوجي وإلا فلن نكون.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وكيل «الشيوخ» يطالب باستراتيجية وطنية للتعليم منذ البداية حتى الدكتوراه،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار