وزير الخارجية يجب وضع شروط تُفضي إلى مشاركة حماس في إقامة دولة فلسطينية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T14:25:01+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزير الخارجية: يجب وضع شروط تُفضي إلى مشاركة حماس في إقامة دولة فلسطينية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير الخارجية يجب وضع شروط تُفضي إلى مشاركة حماس في إقامة دولة فلسطينيةطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وزير الخارجية: يجب وضع شروط تُفضي إلى مشاركة حماس في إقامة دولة فلسطينية طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . أحمد علاء نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 2:23 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 2:23 م

سُئل سامح شكري وزير الخارجية، عما إذا كانت حركة حماس يمكن أن تنضم لمنظمة التحرير الفلسطينية، وما إذا كانت تقبل باتفاقية أوسلو.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة الرياض، اليوم الاثنين.

وقال شكري إن هذا سؤال كبير ومشروع، موضحًا أن حماس بررت موقفها طوال الفترة الماضية بأنها مقاومة ضد المحتل.

وأضاف أن عددا من قيادات حركة حماس أكّدوا أنه إذا تم حل الدولتين، فهم سيتخلون عن الكفاح المسلح، وذلك إذا كان هناك التزام واضح بإقامة دولة فلسطينية.

وأشار إلى أنّ مقاومة الشعوب ضد المحتل هو مبدأ راسخ في ميثاق ، وبالتالي طالما أن هناك احتلالًا سيكون هناك تبرير لمقاومته وفقا للقانون الدولي وللقانون الدولي الإنساني.

ولفت إلى أنه يجب وضع الشروط التي يُمكن أن تفضي إلى أن تكون حماس شريكًا في العملية السياسية وتشارك في إقامة دولة فلسطينية.

وأوضح أن الناخبين الفلسطينيين منوط بهم أن يُحددوا الدور الذي يجب أن تضطلع به حركة حماس.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الخارجية: يجب وضع شروط تُفضي إلى مشاركة حماس في إقامة دولة فلسطينية،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار