استشارى تغذية تناول المكملات العشبية على المدى الطويل يرفع إنزيمات الكبد
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T14:04:33+03:00

اخبارالمنوعات، على الرغم من أهمية المكملات الغذائية العشبية ودورها في دعم عدد من وظائف الجسم إلا أن .،استشارى تغذية تناول المكملات العشبية على المدى الطويل يرفع إنزيمات الكبد،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالياستشارى تغذية: تناول المكملات العشبية على المدى الطويل يرفع إنزيمات الكبدفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


على الرغم من أهمية المكملات الغذائية العشبية ودورها في دعم عدد من وظائف الجسم إلا أن الاعتماد عليها فترات طويلة قد يضر الجسم على المدى البعيد.

من جانبها كشفت الدكتورة شيرى إنجى نجيب استشاري التغذية العلاجية كلية الطب جامعة عين شمس، أحد الأخطاء التي يرتكبها الناس هو الاعتقاد بأن المكملات العشبية مفيدة لهم؛ لأن مكوناتها ليست صناعية، إلا أن الأعشاب ليست آمنة دائمًا لمجرد أنها طبيعية، ففي الواقع، فإن زيادة استخدام المكملات العشبية والغذائية يتناسب طرديًا مع زيادة إصابات الكبد الناجمة عن استخدام الأدوية العشبية.

وأكدت خلال تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أن تناول جرعات عالية من الأدوية التي تحتوي على مادة الكرياتين يعمل على رفع إنزيمات الكبد خاصة التي تؤخذ في صالات الألعاب الرياضية، فعند تناولها بجرعات عالية تسبب مشاكل في الكبد.

وأشارت إلى أن هناك بعض الأنواع من المكملات العشبية التى تكون آمنة وهى التي يصفها الطبيب بروشتة طبية، وهناك أنواع طبية تحتوى على مكونات طبيعية، مثل الشاي الأخضر والقهوة الأخضر والكركم والفيتامينات الخاصة بالحرق، منها مادة الكروميوم التي يتم وصفها للأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين.

وهناك نوع أخرى من الأدوية تصف تحت اسم الأدوية الكيمائية وهى التي تحتوى على مواد كيمائية طبية وهو النوع الذى يجب أن يصفه الطبيب أشهرها الحقن الخاصة بالتخسيس التي تؤخذ في البطن، مثل حقن الأنسولين والتي تحتوى على مادة الليراحلوتايد، ووجد الأطباء أنه عند تناولها بجرعات معينة يقلل الشهية، ولكن على الرغم من أنها مصرح بها من قِبَل وزارة الصحة والـFDA الأمريكية، إلا أنها يجب أن تؤخذ بجرعات محددة يصفها الطبيب.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل استشارى تغذية: تناول المكملات العشبية على المدى الطويل يرفع إنزيمات الكبد،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار