أبرزها المساعدات الإنسانية ومعبر رفح ماذا قال رئيس الوزراء عن دعم غزة؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T12:48:48+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أبرزها المساعدات الإنسانية ومعبر رفح.. ماذا قال رئيس الوزراء عن دعم غزة؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حرص مصرمنذ اليوم الأول للحرب على غزة على الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، لافتًا إلى أنَّ أكثر من .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حرص مصرمنذ اليوم الأول للحرب على غزة على الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، لافتًا إلى أنَّ أكثر من 85% من المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى الفلسطينيين في غزة كانت من مصر سواء حكومة أو مجتمع مدني، خصوصًا أننا نتشارك حدودًا مع وبالتحديد عبر معبر رفح وأيضًا معبر كبر أبو سالم.

المنتدى الاقتصادي العالمي

وأضاف مدبولي خلال كلمته في جلسة حوارية بشأن الوضع في غزة على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض، أنَّ رفح معبر غير تجاري لا يسمح بمرور الشاحنات، بل هو معبر لمرور الأشخاص، ولكن منذ اليوم الأول معبر رفح مفتوح 24 ساعة، بالإضافة لذلك تمكّنت مصر من استقبال المصابين أصحاب الحالات الحرجة.

تدمير 84% من المنشآت الصحية بغزة

وأضاف أنّ أكثر من 84% من المنشآت الصحية في قطاع غزة تدمّرت، والنظام التعليمي خارج عن الخدمة، وأكثر من 70% من البنية التحتية تدمرت.

تدهور حياة 2.5 مليون فلسطيني

وأشار إلى أن هناك 2.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة تدهورت حياتهم، والقاهرة دعمت الفلسطينيين في غزة منذ اليوم الأول للعدوان وأكثر من 85% من المساعدات قدمتها مصر للقطاع.

قبل زيارة وفد حماس للقاهرة غدا.. تفاصيل المقترح المصري الجديد لهدنة غزة وموقف إسرائيل وأمريكا

انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبرزها المساعدات الإنسانية ومعبر رفح.. ماذا قال رئيس الوزراء عن دعم غزة؟،وتم نقلها من جريدة الموجز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار