زيارات ومشاركات دولية مجلس مجموعة السلام العربي يقدم تقريرا عن نشاطه العام الماضي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T12:18:14+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : زيارات ومشاركات دولية.. مجلس مجموعة السلام العربي يقدم تقريرا عن نشاطه العام الماضي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قدم المجلس التنفيذي لـمجموعة السلام العربي تقريرا عن مجمل نشاطاته في دورته الأولى من السنة الماضية حتى الآن. وأوضحت .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قدم المجلس التنفيذي لـمجموعة السلام العربي تقريرا عن مجمل نشاطاته في دورته الأولى من السنة الماضية حتى الآن.

وأوضحت مجموعة السلام العربي، في بيان لها، أن الظروف في الوطن العربي تتفاقم سوءً، ودائما هناك ما يؤثر سلبيا على الحالة العربية، ويزيد متاعبها ومن مشاكلها.

وتابع بيان المجلس: "قبل اجتماعنا الأخير، لم تكن السودان، قد اندلعت بها تلك الحرب اللعينة العبثية، وبالتالي يجب استكمال المشروع الوطني بقيام نظام وطني ديمقراطي تشاركي، يمثل كل السودانيين ويحافظ على وحده الأرض السودانية العزيزة".

وبنفس الوقت منذ السابع من أكتوبر الماضي، وبعد قيام المقاومة الفلسطينية بعملية طوفان الأقصى، اندلعت الحرب المجرمة القاتلة، التي تدخل في شهرها السابع دون أي بوادر من أن هذه الحرب قد تتوقف، حرب مجرمة وراح على مذبحها عشرات آلاف من الشهداء والمصابين والمفقودين من المواطنين الفلسطينيين، وتم تدمير تدميراً شبه كاملاً، ولا زالت هذه المعركة مستمرة ولا زالت المقاومة صامدة، ولكن إسرائيل موغلة بغيها بدعم وانحياز من المجتمع الدولي من الغرب برئاسة الولايات المتحدة، ونخشى أن تتم عملية إجرامية كبرى في رفح الفلسطينية، قد تؤدي إلى سقوط أكثر من 100 ألف شهيد.

وعن الأزمة السورية قال المجلس، إن الموضوع السوري لا زال يراوح في مكانه، ولم تصل كل من المعارضة والحكومة إلى أي تفاهمات من شأنها، السير قدما في إنهاء المعضلة السورية ولا زالت المؤثرات قائمه بتدخلات أجنبية متعددة تحول بين الأشقاء السوريين وبين نفاذ مشروعهم الوطني.

والحال ذات الحال في اليمن، حيث لا زالت هناك حكومتان أو ثلاث بصنعاء وعدن وبالرغم من الانفراج النسبي وانفتاح دول الخليج العربي وعلى رأسها السعودية على صنعاء إلا أن الأمور، وبعد أن بدأت عملية طوفان الأقصى، بدت وكأنها تراوح في مكانها.

أما عن المسألة الليبية، عندما دعا أمين الجامعة العربية أطراف المعادلة الوطنية الليبية إلى اجتماع في الجامعة العربية، ونجم عنه اتفاقات كإجراء الانتخابات البرلمانية والبدء في بناء نظام ديمقراطي وتشاركي، يحفظ وحده الشعب الليبي والأرض الليبية ويعيد الأمن إلى هذا البلد العزيز.

وفي هذه الظروف الصعبة كانت مجموعة السلام العربية تتحرك بامكانياتها الذاتية المحدودة وتحاول الاتصال بين هذا الطرف أو ذاك في المحاور الأربعه السابقة دون أن يتبلور حتى الآن ما من شأنه أن يسمى مبادرة تتعلق بأي من الأقطار الأربعة، خصوصا الموضوع المتعلق بإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وعقدت مجموعة السلام العربي عدة اجتماعات للمجلس التنفيذي والعديد من اللقاءات التشاورية الموسعة بحضور عدد كبير من أعضاء مجموعة السلام العربي في كل من عمان والقاهرة، بالإضاف إلى الالتقاء بالعديد من كبار المسؤولين الأردنيين «رئيس مجلس الأعيان - رئيس مجلس النواب - وزير الخارجية» إضافة إلى العديد من اللقاءات عبر تطبيق زوم، وبلغ عدد هذه الاجتماعات 7، ووافق المجلس التنفيذي في اجتماعاته المتكررة، ضم 30 عضوا جديدا من الشخصيات العربية الوازنة المؤمنة بموضوع العمل من أجل السلام العربي، كما تم انسحاب بعض الأعضاء إما لعدم الرغبة أو عدم التفرغ.

وكان هناك وفدا من مجموعة السلام العربي، ضم رئيس المجموعة والأمين العام والدكتور عبد الحسين شعبان، والدكتور أكرم عبد اللطيف والمحامي فهد الحباشنة، والتقوا بـ رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون، الذي ثمن جهود المجموعة واستعداد لبنان للتعاون فيما يتعلق بقضايا السلام العربي.

وقامت مجموعة السلام العربي بلقاء



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل زيارات ومشاركات دولية.. مجلس مجموعة السلام العربي يقدم تقريرا عن نشاطه العام الماضي،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار