بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي تعرف على أبرز تطعيمات الأطفال في مصر
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T11:56:07+03:00

اخبارالمنوعات، الإثنين 29 أبريل 2024 11 48 ص تحتفل منظمة الأمم المتحدة .،بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي تعرف على أبرز تطعيمات الأطفال في مصر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي.. تعرف على أبرز تطعيمات الأطفال في مصر في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:48 ص

تحتفل منظمة ومنظمة الصحة العالمية بـ أسبوع التمنيع العالمي في 24 - 30 أبريل، تقديرًا إلى أهمية دور اللقاحات والتطعيمات في التحصين والوقاية من الأمراض الأكثر انتشارًا على مستوى العالم. 

أسبوع التمنيع العالمي

وأكدت منظمة الأمم المتحدة خلال بيان احتفالها بـ أسبوع التمنيع العالمي الذي يبدأ في 24 أبريل ويستمر حتى 30 أبريل، أن هذا الأسبوع يتم الاحتفال به من أجل الحفاظ على أهمية اللقاحات والتطعيمات الطبية للوقاية من الأمراض العالمية. 

وأوضحت الأمم المتحدة أن أسبوع التمنيع العالمي الذي يُحتفى به في الأسبوع الأخير من أبريل، يهدف إلى تسليط الضوء على العمل الجماعي اللازم لتعزيز استخدام اللقاحات من أجل حماية المواطنين على اختلاف أعمارهم من الأمراض.

ضمان حصول الحكومات 

وأضافت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل في شتى أنحاء العالم من أجل إذكاء الوعي بأهمية اللقاحات والتمنيع وضمان حصول الحكومات على ما يلزم من ارشادات ودعم تقني لتنفيذ برامج تمنيع رفيعة المستوى.

وتابعت الصحة العالمية أن الهدف الأسمى لـ أسبوع التمنيع العالمي يتمثل في تمتع المزيد من المواطنيين ومجتمعاتهم المحلية بالحماية من الأمراض التي يمكن توقيعها باللقاحات.

تطعيمات الأطفال من وزارة الصحة المصرية 

وهناك العديد من التطعيمات الأطفال التابعة لـ وزارة الصحة المصرية ومنها:

تطعيمات حديثي الولادة حتى الذين يبلغوا 4 أشهر من أعمارهم، أبرزها تطعيم التهاب الكبدي الفيروسي، شلل الأطفال، الدرن، والالتهاب الثلاثي البكتيري، والهيموفيلاس انفلونزا.

وتطعيمات الأطفال في مصر هي ضد الحصبة، والنكاف والحصبة الألماني، والسعال الديكي، وأمراض الدفتيريا والتيتانوس. 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي.. تعرف على أبرز تطعيمات الأطفال في مصر ،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار