تركيا تسعى لتقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي الروسي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T10:40:00+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية 8211; قال تقرير لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن تركيا .،تركيا تسعى لتقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي الروسي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتركيا تسعى لتقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي الروسيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – قال تقرير لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن تركيا تتفاوض بشأن اتفاق لشراء الغاز الطبيعي المسال من شركة الطاقة الأمريكية العملاقة إكسون موبيل، من أجل تقليل اعتمادها على الطاقة الروسية.

وقال وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار لصحيفة فايننشال تايمز إن تركيا تحاول إنشاء “محفظة إمدادات جديدة” تجعلها أقل اعتمادًا على شريك واحد.

وذكر بيرقدار أن تركيا تحاول إبرام اتفاقية طويلة الأمد مع شركة إكسون لشراء ما يصل إلى 2.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا، وستبلغ التكلفة الحالية لذلك حوالي 1.1 مليار دولار.

وأشار بيرقدار إلى أن الاتفاقية قد تكون لمدة عشر سنوات، مؤكدًا أن الشروط التجارية لا تزال قيد المناقشة.

ويتزامن الاتفاق الذي تفاوضت عليه تركيا مع شركة إكسون موبيل، مع فترة تراجعت فيها صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا.

وردًّا على الصراع في أوكرانيا، زادت الدول الأوروبية مشترياتها من الغاز الطبيعي المسال من منتجين آخرين لخفض واردات الغاز عبر خط الأنابيب الروسي.

واشار إلى أن تركيا تتفاوض أيضًا على اتفاقيات الغاز الطبيعي المسال مع منتجي الغاز الطبيعي الأمريكيين الآخرين، وقال بيرقدار إنه يريد “تنويع” إمدادات الغاز الطبيعي قبل انتهاء بعض العقود مع روسيا في عام 2025 ومع إيران في عام 2026.

وبالإضافة إلى روسيا وأذربيجان وإيران، تستورد تركيا أيضًا الغاز الطبيعي المسال من الجزائر وقطر والولايات المتحدة ونيجيريا.

وتعد روسيا أكبر مورد للغاز الطبيع، وفي العام الماضي، تم تلبية أكثر من 40 بالمائة من استهلاك تركيا من الغاز عبر روسيا.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا تسعى لتقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي الروسي،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار