معلومات عن المخرج عصام الشماع بعد وفاته درس الطب وامتهن الفن في الثمانينيات
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T10:21:06+03:00

اخبار الفن، توفي السيناريست والمخرج عصام الشماع، اليوم، عن عمر يناهز 69 عاما، وأعلن عن ذلك .،معلومات عن المخرج عصام الشماع بعد وفاته درس الطب وامتهن الفن في الثمانينيات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمعلومات عن المخرج عصام الشماع بعد وفاته.. درس الطب وامتهن الفن في الثمانينياتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


توفي السيناريست والمخرج عصام الشماع، اليوم، عن عمر يناهز 69 عاما، وأعلن عن ذلك الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، من خلال صفحته على «فيسبوك»، وسوف يجرى تشييع الجنازة اليوم.

الراحل عصام الشماع مخرج وكاتب مصري، ولد عام 1955 بمدينة القاهرة، درس الطب والجراحة بجامعة عين شمس، وتخرج عام 1982، وقدم مجموعة من الأعمال الفنية التي تحمل رؤى جديدة، وتنوعت بين الدراما والسينما، إذ قدم «قمر 14»، وغيرها من الأعمال الدرامية، كما قدم في السينما «راندفو».

أعمال الراحل عصام الشماع

وقدم الراحل عصام الشماع ما يقرب من 27 عملاً، يتنوع بين الدراما والسينما، إذ بدأ مسيرته في نهاية الثمانينات مع تأليف أول عمل سينمائي له يحمل اسم «طالع النخل»، وكانت آخر أعماله عام 2017.

ومن أشهر الأعمال الذي قدمها فيلم «راندفو»، الذي ألفه عام 2001، من بطولة سمية الخشاب، وفتحي عبدالوهاب، وفيلم «توت توت» عام 1993، بطولة نبيلة عبيد، وفيلم «كابوريا» بطولة أحمد زكي، عام 1990، ومسلسل «الكبريت الأحمر» بجزئية بطولة أحمد السعدني، عام 2016 و2017، وفيلم «الفاجومي» عام 2001، وكان يحكي من خلاله قصة حياة الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم.

آخر أعمال الراحل عصام الشماع

وكانت آخر أعمال الراحل عصام الشماع هو مسلسل «أخلاق العبيد» الذي انطلق عام 2017، وقدم فيه السيناريو والحوار إلى جانب المخرج أيمن مكرم، ودارت أحداثه في إطار دراما إجتماعي، حول رجل الأعمال الذي يعاني من اضطراب نفسي يجعله عرضه لأي انهيار عصبي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل معلومات عن المخرج عصام الشماع بعد وفاته.. درس الطب وامتهن الفن في الثمانينيات،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار