ما وراء انسحاب المدمرات الأمريكية من البحر الأحمر؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T08:16:04+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ما وراء انسحاب المدمرات الأمريكية من البحر الأحمر؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمني برس تقرير محمد الكامل  أثارت مغادرة حاملة الطائرات الأمريكية 8221;ايزنهاور 8221; والمدمرة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمني برس- تقرير-محمد الكامل*

 أثارت مغادرة حاملة الطائرات الأمريكية”ايزنهاور” والمدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” من البحر الأحمر ، والاستقرار في البحر الأبيض المتوسط الكثير من التساؤلات.

 وقالت البحرية الأمريكية إن حاملة الطائرات “أيزنهاور” والمدمرة “غريفلي، عبرت قناة السويس يوم الجمعة الماضية، متجهة إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، بعد مغادرتها البحر الأحمر”، دون أن تعطي أي تفاصيل حول ذلك، ولماذا غادرت منطقة البحر الأحمر، لا سيما وأن هدفها من التواجد فيه منذ البداية كان لما يسميه حماية الملاحة الصهيونية من الهجمات اليمنية المتواصلة.

وخلال الأشهر الماضية، نفذت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا طلعات جوية، وعدواناً غير قانوني على اليمن، حيث كانت الطائرات تقلع من حاملة الطائرات “إيزنهاور”، وقد تسببت في استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين اليمنيين.. كان الهدف إرعاب اليمنيين وإيقاف هجماتهم الصاروخية على السفن الإسرائيلية التي تعبر مضيق باب المندب باتجاه ميناء أم الرشراش الصهيوني، لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل، وأثبتت عمليات القوات المسلحة اليمنية فاعليتها وأثرها على السفن المعادية الأمريكية والبريطانية والغربية.

ويقول عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي تعليقاً على هذا الانسحاب :” إذا كانت أمريكا زعمت انخفاض عمليات القوات المسلحة اليمنية؛ لتحافظ هي على ماء وجهها وتنسحب من عسكرة البحر الأحمر، وتوصل رسالة لشركات التأمين عكس رسالتها في البداية، فهذا خداع ذاتي إيجابي”.

 ويضيف في تدوينه له عبر منصة “إكس” “أما إن كانت ترى انخفاض العمليات حقيقة فلتوجه سفنها، وسفن ربيبتها إسرائيل بالإبحار مجدداً، لتكون صيداً شهياً لقواتنا”.

من جانبه تساءل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي: من يتذكر حفلات التهديد والوعيد التي عمل عليها إعلام العدو الصهيوني الأمريكي وأبواقهم العربية بدخول حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” إلى البحر الأحمر وتصوير المعركة محسومة لصالحهم.

ويؤكد في تدوينة له على منصة “إكس” أن أمريكا اليوم تجر أذيال الهزيمة بعد عجزها الكامل عن حماية نفسها، فضلاً عن حماية بقية القطع البحرية الأخرى.

بدوره يرى نائب دائرة التوجيه المعنوي، العميد عبد الله بن عامر، أن “انسحاب حاملة الطائرات “ايزنهاور” من البحر الأحمر مؤشر ايجابي”، مشيراً في تدوينة له على “إكس” “إلى أن التحرك العسكري الأمريكي في دول الجوار منذ 48 ساعة الماضية وحتى الآن مؤشر سلبي”.

سقوط أسطورة أمريكا

 ويأتي انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” من البحر الأحمر بعد الاشتباك مع القوات اليمنية؛ ليؤكد مرة أخرى فشل الأمريكيين في مواجهة اليمن وسقوط أسطورة أمريكا أمام العمليات العسكرية اليمنية، وهو ما يؤكده وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء عبدالعزيز البكير، الذي يقول إنه وبعد عمليات القوات المسلحة اليمنية الأخيرة والتي طالت السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي انسحبت اليوم مفخرة القوة الأمريكية حاملة الطائرات ” ايزنهاور” من البحر الأحمر.

ويتساءل البكير في منشور له على منصة إكس: هل اقتنعت أمريكا بعدم جدوى وجودها بعد فشلها في إيقاف عمليات القوات المسلحة اليمنية المناصرة لغزة أم أن لديها خطة جد



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما وراء انسحاب المدمرات الأمريكية من البحر الأحمر؟،وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار