الجيش الأميركي يشتبك مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T05:48:09+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الجيش الأميركي "يشتبك" مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي السفينة الأميركية يو أس أس لابون في البحر الأحمر أ ف ب غيتي الأخبار nbsp;الولايات .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


السفينة الأميركية "يو أس أس لابون" في البحر الأحمر (أ ف ب/ غيتي)

الأخبار  الولايات المتحدةالبحر الأحمرالحوثيوناليمنالملاحة البحريةخليج عدنمضيق باب المندبالجيش الأميركيالقيادة المركزية الأميركيةسنتكومسواحل اليمن

قال الجيش الأميركي إنه اشتبك مع خمس طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر "شكلت تهديداً وشيكاً على التحالف الذي تقوده أميركا والسفن التجارية في المنطقة".

ولم تذكر القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيانها ما إذا تم تدمير الطائرات المسيرة.

وأفادت هيئة بحرية بريطانية، أمس الأحد، بتسجيل حادث جديد على بعد 177 ميلاً بحرياً من سواحل جنوب شرقي اليمن. وقالت إن زورقاً صغيراً على متنه 4 مسلحين هاجم سفينة قبالة سواحل اليمن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت جماعة الحوثي اليمنية أعلنت يوم الجمعة إنها استهدفت سفينة نفطية بريطانية في البحر الاحمر بعدد من الصواريخ البحرية مما أدى إلى تحقيق "إصابة مباشرة".

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان أن قواته نجحت يوم الخميس في إسقاط طائرة مسيرة أميركية من نوع (MQ9) في سماء محافظة صعدة.

واستهدف الحوثيون الخميس سفينة "أم اس سي داروين 6" في خليج عدن معتبرين أنها إسرائيلية. وتأتي موجة الهجمات في الأيام الأخيرة بعد تسجيل تراجع في عمليات الحوثيين مؤخراً.

ويشن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر (تشرين الثاني)، مما أجبر شركات الشحن على تغيير مسار شحناتها إلى مسارات أطول وأعلى تكلفة حول جنوب أفريقيا، كما أثار ذلك مخاوف من إمكانية اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في غزة إلى بقية أنحاء المنطقة وزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

 "سنتكوم" أكدت أنها شكلت تهديداً وشيكاً على التحالف والسفن التجارية في المنطقةوكالاتpublication  الاثنين, أبريل 29, 2024 - 05:30


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش الأميركي "يشتبك" مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر،وتم نقلها من اندبندنت عربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار