متاحف قطر تشارك في قمة NEXT IN 2024 في مدريد
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T00:06:32+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : متاحف قطر تشارك في قمة «NEXT IN 2024» في مدريد ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي شاركت متاحف قطر في قمة NEXT IN 2024، التي انعقدت في العاصمة الإسبانية مدريد، في الفترة من 24 إلى 25 أبريل 2024، بتنظيم شركة ACCIONA .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


شاركت متاحف قطر في قمة NEXT IN 2024، التي انعقدت في العاصمة الإسبانية مدريد، في الفترة من 24 إلى 25 أبريل 2024، بتنظيم شركة ACCIONA Cultura وبمشاركة قادة ثقافيين عالميين لمناقشة المشهد المتطور للمتاحف والابتكار الثقافي.‏  وخلال افتتاح القمة سلط خوسيه مانويل إنتركاناليس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ACCIONA، الضوء على دور الثقافة بشكل عام، ومجال المتاحف بشكل خاص، باعتبارها «ركيزة أساسية للتنمية البشرية»، وكذا «وسيلة لجعل المجتمع أكثر استدامة، وازدهارًا. وقد اضطلع الوفد الممثل لمتاحف قطر في القمة بدور محوري في تفعيل مناقشات حية حول الثقافة والمتاحف، وضم الوفد كلا من الشيخة ريم آل ثاني (نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة للمعارض في متاحف قطر)، والدكتور كريستيان واكر (نائب مدير إدارة المعارض في متاحف قطر)، والسيد عيسى المناعي ‏(مدير دَدُ، متحف الأطفال في قطر)، والدكتور الكندي الجوابرة (مدير متحف قطر للسيارات).  وقدّم كل من الشيخة ريم آل ثاني والدكتور كريستيان واكر، خطة قطر بعنوان «نبني أُمّة مُبدِعة»، التي تُسلط الضوء على تدبير استخدام العمارة للحفاظ على الحيوية الثقافية وتعزيزها حتى عام 2030 من خلال دمج الأعمال المبتكرة التي أبدعها الفنانون الناشئون.  وخلال الجلسة الافتتاحية لليوم الأول، أوضحت الشيخة ريم آل ثاني «كيف ساهم تطوير شبكة المتاحف الوطنية بقطر في استحداث فرص عمل في قطاعات جديدة من النشاط والنمو الاقتصادي». وذكرت في عرضها أن قطر تشهد عهدًا من «الازدهار السياحي والثقافي الذي يعد جزءًا من استراتيجية رؤية قطر الوطنية 2030».

أدوار المتاحف  وركز الدكتور الكندي الجوابرة على موضوع أدوار المتاحف دائبة التطور والتحديات التي تواجهها في سبيل الحفاظ على أهميتها المجتمعية، مبرزا ضرورة التكيف والابتكار في مهامها.   من جهته أكد السيد عيسى المناعي على الدور التحويلي للمتاحف في بناء المجتمع، مشددًا على مسؤوليتها في تعزيز الحوار والتعليم والتفاعل الثقافي لتشكيل النسيج المجتمعي وتعزيز الهوية المشتركة. وقد عرضت هذه الرؤى التي قدمها المتحدثون باسم متاحف قطر في قمة 2024 NEXT IN جهودهم الإستراتيجية لتطوير منظومة ثقافية حيوية ومستدامة. وتلتزم متاحف قطر بريادة الابتكار والتعاون في القطاع الثقافي محليا وإقليميًا ودوليًا عبر المشاركة الفعالة في مبادرات مثل NEXT IN ‏ 2024‏، وتؤكد متاحف قطر الحفاظ على عروض البرامج الثقافية للدولة وتوسيعها، ومشاركة الفن والثقافة من قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا مع العالم بأسره.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل متاحف قطر تشارك في قمة «NEXT IN 2024» في مدريد ،وتم نقلها من العرب القطرية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار