رواية قناع بلون السماء لأسير فلسطيني تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية بوكر
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T23:31:05+03:00

عربي ودولي، فازت رواية قناع بلون السماء للكاتب باسم خندقجي، الأسير في السجون الإسرائيلية الأحد .،رواية قناع بلون السماء لأسير فلسطيني تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية بوكر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرواية "قناع بلون السماء" لأسير فلسطيني تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية "بوكر"في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


فازت رواية "قناع بلون السماء" للكاتب باسم خندقجي، الأسير في السجون الإسرائيلية الأحد بالجائزة العالمية للرواية العربية ("بوكر") في دورتها السابعة عشرة في أبوظبي.

اعلان

ولد الروائي خندقجي في مدينة نابلس، عام 1983. ودرس الصحافة والإعلام في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، اعتقل في العام 2004 حين كان يبلغ من العمر 21 عاما حيث أكمل تعليمه الجامعي بالانتساب من داخل السجون الإسرائيلية. 

وأكمل خندقجي تعليمه الجامعي من داخل السجن عن طريق الانتساب بجامعة حيث كانت رسالته عن الدراسات الإسرائيلية في العلوم السياسية.

واختارت لجنة التحكيم الرواية الفائزة من بين 133 رواية ترشحت ونُشرت في عام 2022 / 2023.

كتب خندقجي مجموعات شعرية، وثلاث روايات من بينها طقوس المرة الأولى (2010) وأنفاس قصيدة ليلية (2013).

وأطلقت الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2007 في أبوظبي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رواية "قناع بلون السماء" لأسير فلسطيني تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية "بوكر"،وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار