السعودية تصف وضع غزة بـ الكارثي وتتحدث عن حل الدولتين
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T19:00:51+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : السعودية تصف وضع غزة بـ"الكارثي" وتتحدث عن حل الدولتين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وصف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الوضع في قطاع غزة بـ الكارثي ، فيما أشار الى أن التركيز يجب أن ينصب على حل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وصف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الوضع في بـ"الكارثي"، فيما أشار الى أن التركيز يجب أن ينصب على حل الدولتين.

وأكد بن فرحان في مداخلة له اليوم الأحد خلال إحدى جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض أن "قطاع غزة يحتاج 30 عاما لإعادة البناء بعد الحرب الإسرائيلية"، مبينا أن تقرير للأمم المتحدة اشار إلى أن إزالة الانقاض تحتاج إلى 15 عاما. وقال "الأزمة الفلسطينية دخلت شهرها السابع وما زلنا نناقش موضوع هل تدخل الشاحنات الإنسانية إلى غزة.. هذا أمر غير مقبول".

وأوضح أن "الوضع صعب للغاية.. وهناك احتمال أن يتوسع.. ونواجه توسعا كبيرا في العمليات العسكرية في غزة... الوضع في غزة كارثة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.. وفشل للنظام السياسي (العالمي) الحالي.. كارثة انسانية.. نريد وقفا لإطلاق النار (في غزة) والتعامل مع تبعات النزاع".

وأضاف وزير الخارجية السعودي "لا يمكن أن نعود للوضع نفسه بعد عامين أو ثلاثة.. لا نريد التركيز على الأزمة الحالية في غزة فقط .. نريد التركيز على حل الدولتين".

وأوضح بن فرحان "علينا أن ننتقل من الكلام إلى الأفعال وهذا ما سأناقشه مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.. نحتاج إلى خطوات على الأرض ولا يمكن ترك الأمر للأطراف المتنازعة".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية تصف وضع غزة بـ"الكارثي" وتتحدث عن حل الدولتين،وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار