توصيات المؤتمر العلمي الأول لقسم صحة المرأة والتوليد بـ تمريض كفر الشيخ
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T18:54:05+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : توصيات المؤتمر العلمي الأول لقسم صحة المرأة والتوليد بـ«تمريض كفر الشيخ»، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي اختتمت، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر العلمى الأول، بعنوان تغير المناخ كعامل ضغط رئيسى وتأثيره على الحمل ونتائج الولادة ، الذى .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


اختتمت، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر العلمى الأول، بعنوان "تغير المناخ كعامل ضغط رئيسى وتأثيره على الحمل ونتائج الولادة"، الذى ينظمه قسم "تمريض صحة المرأه والتوليد" بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب و الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد الكلية، رئيس المؤتمر وإشراف الدكتورة هالة عبد الفتاح وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر.

واستعرضت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد الكلية، الجهود التى بُذلت من أجل الإعداد لهذا الحدث حتى يظهر بالشكل المشرف والذى ينضم ضمن إنجازات الكلية فيما يتعلق بالفعاليات العلمية.

وقدمت عميد الكلية الشكر للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب و الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث و الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على دعمهم المستمر فى فعاليات الكلية المختلفة، كما قدمت الشكر لكل من ساهم فى هذا المؤتمر العلمى الذى شارك فيه نخبة من أساتذة التمريض من مختلف الجامعات المصرية.. مؤكدة أن حرص المشاركين من الأساتذة فى هذا الحدث ساهم بشكل كبير فى نجاحه وخاصة فى ظل الجلسات العلمية والمحاضرات التى حرص جموع الأساتذة والباحيثن على المشاركة فى حضورها والتفاعل معها.

ومن جانبها استعرضت الدكتورة هالة عبد الفتاح، مقرر المؤتمر عدد الجلسات العلمية والمحاضرات التى عُقدت خلال وقائع المؤتمر، كما أعلنت أهم التوصيات والتي تضمنت الآتى:

1. تطوير أساليب ونماذج جديدة لقياس تغير المناخ وآثاره على الصحة بشكل أفضل، مع الأخذ في الاعتبار التفاعل المربك والمعقد بين الأحداث المناخية المتطرفة، وبين العوامل الفردية والبيئية

2. تحديد النوافذ الحساسة للتعرض والمجموعات الفرعية الحساسة لأحداث مناخية محددة

3. زيادة فهم الآليات البيولوجية والاجتماعية التي تربط بين تغير المناخ ونتائج الحمل الضارة.

4. الاستفادة من التعاون متعدد التخصصات والمستويات لتحديد وتقييم الاستراتيجيات اللازمة للتكيف مع الآثار الصحية للنساء الحوامل أو تخفيفها

5. تسهيل توافر البيانات البيئية والصحية السكانية وإمكانية الوصول إليها وتوقيتها، وخاصة في المناطق المتضررة بشدة

.6 الإجماع على الجوانب المهمة لتصميم الدراسة واستراتيجيات إعداد التقارير التي يمكن أن تدعم اتخاذ القرار على المستوى المحلي والإقليمي والوطني والدولي



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل توصيات المؤتمر العلمي الأول لقسم صحة المرأة والتوليد بـ«تمريض كفر الشيخ»،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار