لماذا تم إرجاء زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T18:42:16+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – يرى محللون أن إلغاء زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى .،لماذا تم إرجاء زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلماذا تم إرجاء زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – يرى محللون أن إلغاء زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الولايات المتحدة التي كان مقررا لها في مايو القادم، ألغيت بسبب الخلافات في الرؤى مع نظيره جو بايدن،حول عدة قضايا تخص الشرق الأوسط.

وفي الآونة الأخيرة تم تداول أنباء عن إلغاء الزيارة لينتهي الجدل القائم في هذا الصدد بإعلان المسؤولين الأمريكان إرجاء الزيارة.

وفي مقال بعنوان “لماذا تم إرجاءإلغاء زيارة واشنطن”، أفادت الكاتبة الصحفية بارشين ينانش أن الأحاديث التي بلغت مسامعها أشارت إلى إجراء الاستعدادات للقاء أردوغان وبايدن خلال زيارة وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إلى الولايات المتحدة في مارس/ آذار الماضي.

وأضافت ينانش أن بعض الدوائر في البلدين عارضتا اللقاء، وأن الطرفين أجريا مساومات بشأن سياسات الشرق الأوسط، قائلة: “من الممكن أن تركيا لم تمض على النهج نفسه مع الولايات المتحدة فيما يخص مستقبل العراق والعملية العسكرية، هناك احتمال خطير للغاية بأن يغادر الجنود الأمريكيون البلاد، ومن الممكن أن تركيا لم تلق الدعم الكافي لمطالبها بشأن وجود العمال الكردستاني في سوريا والعراق في ظل مساعيها لإقرار نفوذها بالبلدين محل النفوذ الإيراني، ومن الممكن أن تكون هناك مطالب مضادة من الولايات المتحدة في البعد الأمني لن تعجب أنقرة أو قد تكون ضاغطة من حيث السياسة الداخلية”.

وذكرت ينانش أن التوقعات الاقتصادية تشكل بعدا آخر للخلافات، مفيدة أنه في السنة الأولى من الحرب الأوكرانية، تم اتخاذ تدابير جادة ضد محاولات روسيا لاختراق العقوبات من خلال تركيا، والتي اشتكت منها الولايات المتحدة كثيرًا.

وأوضحت ينانش أن الولايات المتحدة وحتى الاتحاد الأوروبي لم يعد لديهم شكوك في الأمر كما كانوا من قبل، قائلة: “تتوقع تركيا بعض المبادرات في المقابل، على سبيل المثال، تريد إلغاء الرسوم الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة على منتجات الحديد والصلب، فقد تم اتخاذ قرارات مماثلة لدول أخرى، إلا أن القيمة لا تزال 25 في المئة بالنسبة لتركيا، وفي الوقت نفسه، تحتاج الولايات المتحدة إلى إعطاء الضوء الأخضر لتركيا لتترك القائمة الرمادية -المتعلقة بغسيل الأموال-، مما سيخلق إشارة رمزية ولكنها إيجابية للتعافي الاقتصادي”.

وزعمت ينانش أن أردوغان كان ليقتنع بزيارة أقل في الأهمية لو لم يخرج من الانتخابات البلدية بهذه الهزيمة المؤلمة.

أضافت قائلة: “لكنه ربما أراد نتيجة أكثر إيجابية حتى لا يتم تهميشه من قبل المعارضة، مثل هذه المفاوضات والخلافات قبل لقاء القادة أمر طبيعي، في الواقع، يرفع البيروقراطيون الأمور إلى مستوى محدد، ويحاولون إيجاد حل وسط، ويتركون حل بعض نقاط الخلاف للقاء القادة، ولكن يجب أن يكون كلا الطرفين على استعداد لتكون الزيارة إيجابية لتحقيق هذا، ويبدو أن المترددين قد انتصروا في كلتا العاصمتين”.

وأكدت ينانش أنه ليس من الواضح مدى تأثر هذه الزيارة بلقاء أردوغان مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في تركيا قائلة: “أعتقد إن كلا الجانبين وجدا العذر الذي كانا يبحثان عنه، فالولايات المتحدة قد تشير إلى زيارة هنية أما أردوغان فقد يبرر الأمر بقرار الكونجرس الأمريكي بإرسال مساعدات عسكرية إلى إسرائيل، بالإضافة إلى المساعدات لأوكرانيا، سيفيد بايدن اللوبي الإسرائيلي وسيفيد الرئيس أردوغان اللوبي المعادي لإسرائيل في تركيا”.

في السياق نفسه، رأي الكاتب الصحفي إبراهيم فارلي أن السبب وراء امتناع بايدن



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لماذا تم إرجاء زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة؟،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار