العادات اليومية لأصحاب الأداء المتميز
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T16:39:34+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : العادات اليومية لأصحاب الأداء المتميز، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ليس جوهر الأمر تقديم أفضل أداء ممكن في كل الأوقات بل التوصل إلى روتين مستدام يمكن للمرء التزامه غيتي صحة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ليس جوهر الأمر تقديم أفضل أداء ممكن في كل الأوقات- بل التوصل إلى روتين مستدام يمكن للمرء التزامه (غيتي)

صحة  التمارين الرياضيةالإرشادات الصحيةاللياقة البدنيةالنظام الغذائيالنومشرب الماءشرب الكحولالقهوةالصحة العقليةأسلوب حياةالمشيعادات صحية

عظيم أن نخطط لإعادة ضبط طاقتنا وأن نقوم بكل الخطوات الصحيحة. لكن بعد كل ذلك، تأخذ الحياة مجراها.

فلدينا أطفال وشركاء وضرورات مهنية وقلة نوم إضافة إلى أن كل واحد من بيننا يمتلك عادة لا يمكن اعتبارها صحية، سواء كانت شرب النبيذ أو أكل الشوكولاتة أو الإفراط في شرب القهوة.

لكن الواقع يخبرنا بأن ذلك لا يهم فعلياً. فلو سألتم الناس الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً ويتعاملون في الوقت نفسه مع متطلبات العائلة وأساليب الحياة المرهقة، ستجدون أنهم يعيشون الصراع نفسه الذي نعانيه جميعنا مع الوقت واشتهاء أصناف معينة من الطعام والمزاج.

لكن الفارق هو أنهم توصلوا إلى النظام الذي يناسبهم مع مرور الوقت وبعد كثير من التجارب والوقوع في الأخطاء.

طرحنا لكم قبل الآن الطريقة العلمية لكي تحققوا أفضل أداء ممكن بالنسبة إليكم كما ألقينا نظرة على التحولات الذهنية الصغيرة التي يستخدمها علماء النفس المتخصصون بالسلوك لمساعدة الناس على المحافظة على العادات الصحية.

والآن، في الجزء الثاني من سلسلة عملية إعادة الضبط الكبيرة للصحة في الربيع، نقدم لكم حقيقة الحفاظ على أسلوب حياة صحي. سألنا أربعة أشخاص من ذوي الأداء العالي عن كل التفاصيل بدءاً من روتين نومهم ووصولاً إلى طريقة تخصيصهم الوقت لممارسة الرياضة والطرق الذكية وحيل الحياة اليومية.  

العالم

يشغل البروفيسور تيم سبيكتر منصب أستاذ علم الأوبئة في جامعة كينغز كولدج في لندن. وقد ألف أربعة كتب تصدرت قوائم أفضل المبيعات وشارك في تأسيس تطبيق زوي. ويعد سبيكتر العالم الرائد في أبحاث الميكروبيوم وهو من بين أكثر 100 عالم تذكر أبحاثهم في العالم. يعيش البروفيسور في لندن برفقة زوجته طبيبة الجلدية فيرونيك، ولديهما ولدان بالغان.

أستيقظ عند الساعة 6.45 صباحاً وأخلد للنوم عند الساعة 10.30 ليلاً. كان نمط نومي أكثر عشوائية بكثير. لكننا أجرينا دراسة في زوي وجدنا فيها أن المرء يعاني اضطراباً اجتماعياً (تقلبات في المزاج واكتئاب وتعب) عندما يغير مواعيد نومه ويقظته، من خلال الإطالة في النوم في عطلة نهاية الأسبوع مثلاً. كما قد يؤثر ذلك سلباً في بكتيريا المعدة أيضاً.

لا أنام بصورة مثالية. أحاول أن أتوقف عن استخدام هاتفي وحاسوبي قبل ساعة من موعد النوم وألا أشرب الكحول في وقت متأخر من الليل. وأحرص على أن تكون غرفة النوم أكثر برودة من باقي المنزل وأكتب كل هواجسي في دفتر يومياتي كي أفكر بها في اليوم التالي وليس في تلك الليلة. لا يزال الموضوع قيد التطوير لكن نومي تحسن.

قلدوا ما يفعله تيم سبيكتر وحاولوا تناول 30 صنفاً من النباتات أسبوعياً (زوي)

أتناول كأساً من النبيذ الأحمر معظم الليالي. بصفتي طالب طب وطبيباً عاش خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، من المرجح أن كمية الكحول التي أتناولها كانت أعلى من المعدل.

لكنني الآن أفكر في السلبيات والإيجابيات دائماً لذلك أشرب كثيراً من الجعة قليلة الكحول والنبيذ إضافة إلى الكمبوتشا التي تحوي نسبة واحد في المئة من الكحول لكننا لا نصنفها على أنها شراب كحولي. أحب أن أتناول الجعة بين الحين والآخر لكن شرابي المعتاد هو كأس أو كأسين من النبيذ الأحمر وقد أقضي ليلة أسبوعياً بلا كحول.

لم أشرب القهوة في السابق. أول ورقة بحثية نشرتها كانت عن القهوة باعتبارها مسبباً للسرطان. نشرتها مجلة "لانسيت" في عام 1981 وتبين أنها محض هراء. لكن بعد الأبحاث التي قمت بها لتأليف كتبي والعمل مع زوي على الميكروبيوم، اكتشفنا أن بعض الميكروبات في المعدة تقتات على القهوة فقط وقد تفسر هذه الحقيقة سبب كونها مفيدة بالنسبة إلينا، فهي تقلص خطر الإصابة بأزمة قلبية بنحو الثلث مثلاً. وبعدما اكتشفت هذه الحقيقة، أشرب نحو ثلاثة أكواب من القهوة يومياً إنما ليس بعد الساعة الثانية من بعد الظهر. 

أحاول أن آكل 30 صنفاً من النباتات أسبوعياً. أختار كثيراً من الأطعمة ذات الألوان الزاهية وبعض الأصناف ذات الطعم المر وهما مؤشران على وجود مواد كيماوية صحية مفيدة للمعدة. كما أتناول ثلاثة حصص من الأطعمة المخمرة يومياً، لبن الكفير واللبن الزبادي في الصباح والجبن في المساء. وآكل أصناف طعام مخمرة مرات عدة أسبوعياً، مثل الكيمتشي (الملفوف المخمر الحار) والساوركراوت (أو الكرنب المخمر)، والكومبوتشا.

أتناول اللحوم مرة أو مرتين شهرياً. معظم الأيام، أحصل على البروتين من الحبوب والبقوليات وأتناول السمك مرة في الأسبوع. لكن تناول اللحوم أحياناً يساعد على رفع مستوى فيتامين بي 12 الذي كان منخفضاً دائماً لدي. يمكنك الحصول على كل البروتين الذي تحتاج إليه من نباتات متنوعة. وأنا أفعل ذلك من أجل الصحة والبيئة وهذا يعطيني شعوراً جيداً.

اعتمد على الرياضة لكي تنشطني في الصباح. حتى لو كنت متعباً، أمارس بعض التمارين الرياضية. قد أركب الدراجة الهوائية أو أمارس السباحة أو رفع الأثقال أو اليوغا لمدة 45 دقيقة تقريباً. كما أمارس التأمل مرتين يومياً لمدة 20 دقيقة وأستخدم تعويذة أعطوني إياها عندما كنت في الـ18 من العمر في سبعينيات القرن الماضي، وأنا مواظب على استخدامها منذ ذلك الوقت. إنها تقنية تسمى التأمل التجاوزي وهي تساعدني على التركيز حتى عندما أكون متعباً ومضغوطاً نفسياً. أصبح التأمل الآن مثل تنظيف الأسنان بالنسبة إلي.

خبيرة التغذية

جينا هوب أم وخبيرة تغذية وضيفة منتظمة على محطة سكاي والقناة الرابعة وبرنامج هذا الصباح، كما أنها تقدم استشارات تغذية للعلامات التجارية. وهي مؤلفة كتاب "كيف تحافظ على صحة جيدة: دليل خبراء التغذية لتعزيز مناعتك"، وقد كتبته أثناء حمل



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل العادات اليومية لأصحاب الأداء المتميز،وتم نقلها من اندبندنت عربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار