وصول الدفعة الثانية خلال أيام وقرارات حكومية جديدة لـ تطوير مشروع رأس الحكمة تفاصيل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T15:27:16+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وصول الدفعة الثانية خلال أيام وقرارات حكومية جديدة لـ تطوير مشروع رأس الحكمة «تفاصيل»، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مشروع رأس الحكمة حدث الكثير من التطورات خلال الفترة الحالية بشأن مشروع رأس الحكمة، حيث أصدرت الحكومة قرارات .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


مشروع رأس الحكمة.. حدث الكثير من التطورات خلال الفترة الحالية بشأن مشروع رأس الحكمة، حيث أصدرت الحكومة قرارات جديدة تخص تنمية وتطوير مدنية رأس الحكمة بالساحل الشمالي، بالإضافة إلى إعلان صندوق النقد الدولي عن موعد استلام مصر لـ الدفعة الثانية من الصفقة الاستثمارية لتطوير مدينة رأس الحكمة.

مشروع رأس الحكمة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مشروع رأس الحكمة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مشروع رأس الحكمة

موعد وصول الدفعة الثانية من أموال رأس الحكمة

أوضح صندوق النقد الدولي أن من المتوقع استلام مصر لـ الدفعة الثانية من صفقة مدينة رأس الحكمة، التي تبلغ نحو 14 مليار دولار يوم 30 أبريل 2024 المقبل، بحانب تسوية وديعة إماراتية مستحقة على مصر بقيمة 6 مليارات دولار، وذلك وفقا لما ذكره تقرير الخبراء بشأن المراجعتين من برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

قرارات جديدة من الحكومة لـ مشروع رأس الحكمة

إنشاء منطقة حرة واستثمارية في مدينة رأس الحكمة

وأصدر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماعه الأخير قرارات جديدة تخص تنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، حيث موافق مجلس الوزراء على مشروع إنشاء منطقة حرة خاصة، تكون تحت اسم «شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية» بمدينة رأس الحكمة.

مشروع رأس الحكمة

منح الرخصة الذهبية لـ شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية

وقرر رئيس مجلس الوزراء إنشاء منطقة استثمارية بمدينة رأس الحكمة، وتضمنت القرارات الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بمنح شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية الموافقة الواحدة «الرخصة الذهبية» عن كل من مشروعي المنطقة الاستثمارية والمنطقة الحرة الخاصة.

صفقة رأس الحكمة

ميناء تخصصي دولي سياحي في مدينة رأس الحكمة

كما وافق مجلس الوزراء على إنشاء ميناء تخصصي دولي سياحي في مدينة رأس الحكمة الجديدة، ويكون تابع لـ شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية.

صفقة مشروع رأس الحكمة بين مصر والإمارات

يذكر أن مصر، وقعت على أكبر صفقة استثمارية مع الإمارات، لتطوير مدينة رأس الحكمة في شهر فبراير 2024 الماضي، وتبلغ قيمة هذه الصفقة نحو 35 مليار دولار.

صفقة رأس الحكمة

قيمة صفقة مشروع رأس الحكمة

وتسلمت مصر عقب توقيع صفقة مشروع رأس الحكمة من شركة أبو ظبي التنموية، الدفعة الأولى، التي تبلغ قيمتها نحو 15 مليار دولار، وذلك في شهر فبراير ومارس الماضي، بالإضافة إلى تسوية وديعة إماراتية مستحقة على مصر بقيمة 5 مليارات دولار.

فوائد مشروع رأس الحكمة على اقتصاد مصر

والجدير بالذكر أن مليارات مشروع رأس الحكمة، ساهمت في تحرير سعر الصرف بـ مصر، وأدى ذلك إلى القضاء على السوق السوداء و على تعددية سعر الصرف.

ًالوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة واستثمارية لمشروع رأس الحكمة

رئيس الوزراء: تسلم الدفعة الثانية من المستحقات المالية لمشروع رأس الحكمة خلال الأسابيع المقبلة

دولار السوق السوداء يتهاوى بعد ضخ 5 مليارات ضمن مشروع رأس الحكمة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وصول الدفعة الثانية خلال أيام وقرارات حكومية جديدة لـ تطوير مشروع رأس الحكمة «تفاصيل»،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار