رئيس بعثة الأممية للحديدة يطلع على الأوضاع الإنسانية في حيس
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T14:33:40+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رئيس بعثة الأممية للحديدة يطلع على الأوضاع الإنسانية في حيس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس بعثة الأممية للحديدة يطلع على الأوضاع الإنسانية في حيساطلع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رئيس بعثة الأممية للحديدة يطلع على الأوضاع الإنسانية في حيس

اطلع رئيس بعثة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" اللواء مايكل بيري على طبيعة الأوضاع الإنسانية والمعيشية بمديرية حيس.

 

وخلال الزيارة ثمن اللواء مايكل، التعاون الدائم للسلطة المحلية التابعة للشرعية لإنجاح عمل البعثة في المناطق المحررة من محافظة الحديدة، معبرا عن سعادته بهذا اللقاء وأمله في تكثيف نشاط البعثة خبال الفترة القادمة، حسب إعلام المحافظة.

 

طالبت سلطات محافظة الحديدة (غربي اليمن)، بضغط دولي على مليشيا الحوثي الإرهابية لتنفيذ كافة بنود اتفاق الحديدة، التي قالت إن المليشيا استغلته لتحويل المحافظة إلى منصة لتهديد الملاحة الدولية.

 

كما التقى بيري بمدير عام مديرية الخوخة سالم عليان، ومعه قائد القوات الخاصة بالمحافظة العقيد صادق عطية، في مقر السلطة المحلية بالمحافظة.

 

بدورها أكدت السلطة المحلية بالحديدة على أهمية ضغط المجتمع الدولي على مليشيا الحوثي لتنفيذ كافة بنود اتفاق استوكهولم الذي تم استغلاله لجعل الحديدة منطلقا لتهديد الملاحة البحرية واستهداف السفن التجارية والنفطية، وانعكاس ذلك على حياة الصيادين والبيئة البحرية.

 

وشددت السلطة المحلية بالحديدة على أهمية فتح طريق "حيس-الجراحي" التي مازالت مغلقة من طرف المليشيات الحوثية رغم فتحها من الجانب الحكومي، بالإضافة إلى نزع الألغام والمتفجرات التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

 

كما تطرق الاجتماع الذي ضم مدراء عموم المكاتب التنفيذية المعنية، وقائد اللواء الأول تهامة العميد فاروق الخولاني، والقائم بأعمال أمين عام محلي حيس علي بن علي زهير، للمشاريع المقدمة من الاونمها ذات الأثر السريع في مجالات المياه والتعليم والصحة والتي تدعمها البعثة الاممية في إطار التخفيف من معاناة السكان في المحافظة.

 

تابعنا في :



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس بعثة الأممية للحديدة يطلع على الأوضاع الإنسانية في حيس،وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار