عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T12:53:10+03:00

اخبار الفن، كشف مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بدورته العاشرة، عن عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات .،عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليعرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كشف مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بدورته العاشرة، عن عرض 12 ًا ضمن فعاليات رابع أيام المهرجان، من خلال مسابقاته المختلفة، وذلك بدءًا من الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد، بسينما مترو بوسط الإسكندرية.

المسابقة الروائية الدولية

تعرض العديد من الأفلام من مختلف الدول ضمن المسابقة الروائية الدولية، «أفلام تكبير» إسبانيا من إخراج چوردي كالفيت، «إيجر 1552» المجر من إخراج أتيلا ساس، «جناحا زرقاء اليمامة» السعودية من إخراج عبد العزيز آل سلطان، و«التضحية المقدسة» كندا من إخراج جان كلود لوبلان.

وحرصت مصر على التواجد ضمن مسابقة مسابقة التحريك الدولية، بـ «أفلام ليلة طويلة» من إخراج أحمد عادل، و«حلم العروس» الصين، «كندا» من إخراج جو تشانغ، و«النصف فقط» إسبانيا من إخراج خورخي مورايس باييه.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدورته العاشرة

مسابقة الأفلام الوثائقية

ويعرض ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الدولية، فيلم «صومعة بودابست» المجر من إخراج زوفيا باكزولاي، و«أنا غرازيلا» إيطاليا من إخراج جوزيبي أنتوني دي مارتينو ضمن.

أما ضمن مسابقة الفيلم العربي، فيعرض فيلمي «أزمة قلبية» سوريا من إخراج عمرو علي، و«غرفة صغيرة» العراق من إخراج كميرن بتاسي، بينما يعرض ضمن مسابقة الطلبة المصريين، «لن تشرق الشمس» المعهد العالي للسينما بالقاهرة من إخراج أدهم خالد.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدورته العاشرة

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وتتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، موني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة آكت، أفلام مصر العالمية، محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

ً
بـ «إلى ريما».. ياسمينا العبد تشارك في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كندة علوش عضو لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

نجوم الفن يتألقون في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار