مدير سلاح الإشارة مراكز البيانات والحوسبة السحابية أحد أهم أعمدة الاقتصاد العالمي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T12:04:21+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مدير سلاح الإشارة: مراكز البيانات والحوسبة السحابية أحد أهم أعمدة الاقتصاد العالمي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد مدير سلاح الإشارة اللواء أركان حرب هاني محمود منصور، الأهمية القصوى لمراكز البيانات والحوسبة السحابية التي يرتكز عليها الاقتصاد فهي .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد مدير سلاح الإشارة اللواء أركان حرب هاني محمود منصور، الأهمية القصوى لمراكز البيانات والحوسبة السحابية التي يرتكز عليها الاقتصاد فهي تعد أحد أهم أعمدة الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى تضافر كافة الجهود لإنشاء مراكز البيانات من أجل تعزيز الريادة المصرية إقليميا ودوليا.

وقال اللواء هاني ـ في كلمته خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) بطريق الع

ين السخنة بحضور الرئيس السيسي اليوم الأحد، إن تقنيات مراكز البيانات والحوسبة السحابية أصبحت أحد أهم الأعمدة التي يرتكز عليها الاقتصاد العالمي، حيث أضافت آفاقا جديدة لزيادة الأعمال في كافة المجالات والصناعات وخلق فرص جديدة للجمع بين عدة مجالات في بيئة عمل واحدة ومتكاملة.

وأضاف مدير سلاح الإشارة أن مراكز البيانات تعتبر الانعكاس الحقيقي للتحول الرقمي وتخلق فرصا لدعم الاقتصاد وتأمينه، كما تحافظ على هوية الدولة نظرا لقدراتها الكبيرة في الحد من محاولات الاختراق وتسريب البيانات، بالإضافة إلى المرونة العالية في استرجاعها وتحليلها لدعم اتخاذ القرار وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وأشار إلى التطور الهائل والمتسارع في هذا المجال، حيث تحولت مراكز البيانات من مجرد خوادم لتخزين البيانات وتشغيل بعض التطبيقات إلى حوسبة سحابية لها القدرة على مشاركة الموارد افتراضيا مثل البينة التحتية ومنصة التطبيقات والبرمجة لترشيد استهلاك الطاقة وتوفير التقنيات الحديثة.

وأكد اللواء هاني أن الطاقة الكهربائية تعتبر المعيار الرئيسي لإنشاء مراكز البيانات التي لها القدرة على قياس كفاءة وحجم المراكز بقيمة الطاقة المستهلكة لتشغيل الخوادم وأنظمة التبريد والبنية التحتية.. مشيرا إلى أن مراكز البيانات والحوسبة السحابية أصبحت صناعة عالمية كونها الأكثر قيمة في العالم وتعمل على ترسيخ مكانة الدولة لتكون مركزا لجذب الاستثمارات.

وشدد اللواء هاني على حرص القيادة السياسة من منطلق الرؤية المستقبلية على أهمية مراكز البيانات، من خلال التوجيه بإنشائها لتدعيم مركز مصر كممر رئيسي لحركة نقل البيانات في العالم والاستفادة من موقعها الفريد ومرور أكثر من 90% من حركة تداول البيانات العالمية العابرة من شرق وغرب العالم مرورا بالبحر الأحمر والمتوسط من خلال أنظمة الكابلات البحرية بالإضافة إلى توفير البينة التحتية المتقدمة والمؤمنة للاتصالات بالدولة لتلبية كافة مطالب الربط طبقا للمعايير العالمية.

قال مدير سلاح الإشارة اللواء أركان حرب هاني محمود منصور "إنه في عام 2023 بدأنا في إنشاء مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) كأول مركز يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في مصر وشمال إفريقيا طبقا لأحدث التقنيات والمعايير العالمية.

وأضاف اللواء منصور - في كلمته خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) بطريق العين السخنة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي - أن الهدف من ذلك كان العمل كبديل نشط لبعض التطبيقات الحرجة لمركز البيانات الرئيسي وأيضا استخدام التكنولوجيا للحوسبة السحابية في تحليل البيانات الحكومية، بالإضافة إلى العمل كمركز وطني موحد لبيانات التعافي من الكوارث.

وتابع أن مساحة المركز تبلغ 23 ألفا و500 متر مربع، وتم استغلال 10 آلاف متر مربع للإنشاءات الحالية والباقي للتوسعات المستقبلية، مشيرا إلى أن خطة الانتهاء من إنشاء المركز كانت خلال عامين وتم تكثيف الأعمال وإنجاز المشروع خلال عام واحد فقط، وذلك لأنه تم مضاعفة معدلات العمل ومواصلة الليل بالنهار باش



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مدير سلاح الإشارة: مراكز البيانات والحوسبة السحابية أحد أهم أعمدة الاقتصاد العالمي،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار