موساوات درويش أوغلو رئيسا جديدا لحزب الجيد
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T10:34:03+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية 8211; انتخب حزب الجيد التركي موساوات درويش أوغلو .،موساوات درويش أوغلو رئيسا جديدا لحزب الجيد،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليموساوات درويش أوغلو رئيسا جديدا لحزب الجيدفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – انتخب حزب الجيد التركي موساوات درويش أوغلو زعيما جديدا للحزب بعد منافسة شرسة، عقب استقالة رئيسة الحزب السابقة ومؤسسته ميرال أكشنار.

وانعقد المؤتمر الانتخابي الاستثنائي لحزب الجيد مساء أمس السبت، وفاز موساوات درويش أوغلو في الانتخابات من الجولة الثالثة.

وفي الانتخابات التي انتهت بعد ثلاث جولات، حصل درويش أوغلو على 611 صوتًا، وحصل المرشح كوراي أيدين على 548 صوتًا.

وبعد نتائج الانتخابات، ألقى درويش أوغلو كلمة شكر، وقال: “لا أدري ماذا أقول، أثناء انطلاقي في هذه الرحلة، صليت من أجل بلدي وأمتي وشعبي، حتى يمنحنا الله ما هو خير لنا، لم أفز في السباق، لأننا لم أتنافس مع أحد.. السيد كوراي أيدين هو كبير عائلتي، تولغا أكالين هو أيضًا أخي وأحد أفراد عائلتي، لقد انطلقنا في هذه الرحلة كمرشحين لأجلكم، أنتم حقا عائلة كبيرة جدا، نحن جميعا فخوروين بالانتماء إليكم، اعتبارًا من اليوم، سوف نعانق بعضنا البعض ونشفى جراحنا”.

وأعلنت ميرال أكشنار زعيمة ومؤسسة حزب الجيد الاستقالة من منصبها عقب النتائج المخيبة للآمال لحزب الحيد في الانتخابات البلدية، حيث لم ينجح الحزب بالفوز بأي بلدية، مع إصرار أكشنار على عدم التحالف مع حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية.

من هو موساوات درويش أوغلو؟

ولد دورسون موساوات درويش أوغلو في أنقرة عام 1960، وهو في الأصل من أوردو، وتلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في فاطسا، وأكمل تعليمه الثانوي في أنقرة وفاطسا وسامسون.

وفي عام 1978، التحق بقسم إدارة الأعمال، في كلية إدارة الأعمال، بأكاديمية أنقرة للعلوم الاقتصادية والتجارية، ةخلال نفس الفترة شارك في الحركات الطلابية المثالية، واضطر إلى التوقف عن الدراسة بعد الانقلاب العسكري في 12 سبتمبر 1980.

وفي وقت لاحق، استفاد من العفو الطلابي وأكمل تعليمه في جامعة غازي، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، قسم إدارة الأعمال، وتولى مهام العديد من مستويات حزب الحركة القومية ومنظمات الشباب.

وشغل منصب رئيس جمعية فاتسا للشباب المثالي في عام 1978، ورئيسًا عامًا للمواقد المثالية بين عامي 1987-1989.

في عام 1989، تمت إقالته من منصبه كرئيس لجمعية مراكز الثقافة والفنون الشبابية، وتم تعيينه في مقر حزب الحركة الشعبية الاشتراكية من قبل رئيس حزب العمل القومي آنذاك ألب أرسلان توركيش، ثم مرة أخرى، وبموجب تعليمات توركيش، تم تعيينه في حزب حزب الحركة القومية في إزمير.

وشغل منصب رئيس مقاطعة إزمير لحزب الحركة القومية بين عامي 2000-2011. أصبح مرشح حزب الحركة القومية لمنصب عمدة إزمير في الانتخابات المحلية لعام 2009. أصبح مرشحًا برلمانيًا في الانتخابات العامة 2011. كان مرشحًا لرئاسة حزب الحركة القومية عام 2012 لكنه لم يفز.

واستقال من حزب الحركة القومية بعد الاستفتاء في عام 2017 وانتقل في 2019 إلى حزب الجيد، عقب عام من تأسيسه، وأصبح نائب رئيس حزب الجيد المسؤول عن الإدارات المحلية.

أصبح دورسون موساوات درويش برلمانيا عن إزمير في انتخابات 2023، ونائب رئيس الكتلة البرلمانية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل موساوات درويش أوغلو رئيسا جديدا لحزب الجيد،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار