“من الحقل إلى المصنع” صنعاء تُطلق استراتيجية جديدة لتعزيز الصناعة الوطنية وحماية المنتج المحلي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T05:16:11+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : “من الحقل إلى المصنع”.. صنعاء تُطلق استراتيجية جديدة لتعزيز الصناعة الوطنية وحماية المنتج المحلي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الجديد برس أكدت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء، السبت، أن نجاحها في توطين صناعة الألبان وتحول مصانع العصائر نحو .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الجديد برس:

أكدت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء، السبت، أن نجاحها في توطين صناعة الألبان وتحول مصانع العصائر نحو استخدام مواد الخام الزراعية المحلية، سيؤسس لمرحلة جديدة للصناعات الوطنية وخصوصاً الغذائية، مؤكدة في الوقت نفسه اعتزامها تقديم حزمة تسهيلات للصناعات الوطنية القائمة على مدخلات الإنتاج المحلية.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء عن وزير الصناعة محمد شرف المطهر قوله إن “الوزارة تعتزم تنفيذ سلسلة من الإجراءات لدعم الصناعات القائمة على مدخلات الإنتاج المحلية، بتقديم حزمة من التسهيلات لعملية التصنيع والإسهام في عملية التسويق والتوعية بأهمية استخدام المنتجات المحلية التي تستخدم مدخلات طبيعية مثل الألبان والعصائر والبقوليات وغيرها”.

وبيّن الوزير المطهر أن الوزارة ستعمل على الاستفادة من تجربة توطين صناعة الألبان وتطبيقها في صناعة العصائر وغيرها من الصناعات الغذائية.

كما أكد أن لدى الوزارة خططاً لتحويل الصناعات الغذائية نحو استخدام المواد الخام المحلية في إطار استراتيجية وصفها بالواسعة لدعم الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي، وبما يسهم في خلق نشاط صناعي إنتاجي يعمل على دعم وتنمية الاستثمارات في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية.

وأشار إلى أن مصانع الألبان في الحديدة بدأت بتصنيع منتجات من حليب الأبقار الطازج ليرتفع إنتاج الألبان من 3 آلاف لتر في اليوم إلى ما يقارب ٨٠ ألف لتر من حليب الأبقار يومياً من مزارع الأبقار والجمعيات التعاونية في تهامة.

ولفت وزير الصناعة والتجارة في صنعاء محمد المطهر إلى أن الوزارة تعمل حالياً على جمع البيانات حول متوسط الإنتاج السنوي لبعض المنتجات الزراعية، وذلك بهدف استيعابها في مصانع الأغذية المحلية وتأمين مدخلات إنتاج ثابتة تعمل على انتظام العملية الإنتاجية فيها، وفق الوكالة.

وثمن المطهر جهود الشركات الصناعية المحلية وتعاونها مع خطط الوزارة وبما يترجم الشراكة الحقيقية بين القطاع الرسمي والقطاع الخاص، وتوجيه رأس المال الوطني نحو الصناعة والاستثمار في المجالات الإنتاجية، والاستفادة من المزايا والمقدرات المحلية بما يحقق تنمية مستدامة للقطاعات الصناعية والتجارية في البلاد ويحقق المصلحة العامة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل “من الحقل إلى المصنع”.. صنعاء تُطلق استراتيجية جديدة لتعزيز الصناعة الوطنية وحماية المنتج المحلي،وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار