واشنطن تخطط لأعمال عدائية ضد اليمن أنصار الله تهدد باستهداف المصالح والقواعد الأمريكية في المنطقة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T01:54:25+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : واشنطن تخطط لأعمال عدائية ضد اليمن.. أنصار الله تهدد باستهداف المصالح والقواعد الأمريكية في المنطقة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الجديد برس كشف قيادي بارز في حركة أنصار الله، السبت، عن مؤامرة أمريكية – بريطانية جديدة ضد اليمن، وذلك بالتزامن مع .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الجديد برس:

كشف قيادي بارز في حركة أنصار الله، السبت، عن مؤامرة أمريكية – بريطانية جديدة ضد اليمن، وذلك بالتزامن مع تحركات عسكرية مريبة لكليهما في المنطقة، بعدما فشلتا في ردع قوات صنعاء بالبحر الأحمر.

وأفاد عضو المكتب السياسي للحركة، علي القحوم، في منشور على حسابه بمنصة “إكس” بأن بريطانيا وأمريكا تحشدان حالياً مرتزقة من مختلف صقاع العالم وتضغطان بقوة على دول في المنطقة بالتزامن مع حملة تضليل إعلامية وصفها بالرهيبة بغية تأجيج الصراع داخلياً وخارجياً.

وأشار القحوم إلى أن التحركات تشير إلى توجه لتوسيع العدوان على اليمن، ومتوعداً تلك القوات بالهزيمة ودفع الثمن باهظاً في حال قررت الاعتداء على اليمن.

وألمح القحوم إلى أن الاستهداف اليمني لن يقتصر على السفن بل سيطال المصالح والقواعد في المنطقة وسيتم إغراق البوارج.

وجدد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” علي القحوم التأكيد على قدرة اليمن بقيادته وقواته العسكرية على مواجهة أي تهديدات للبلاد.

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، أنهم على علم بما تخطط له الولايات المتحدة من أعمال عدائية ضد اليمن، محمّلاً إياها مسؤولية “تداعيات حماقاتها المحتملة ضده”.

وقال العزي في منشور على منصة “إكس”، محذراً واشنطن، إنها “قد لا تجد في المنطقة طريقاً واحداً آمناً” في حال شنها أعمالاً عدائيةً، مشيراً إلى أن مصالحها “ستكون هدفاً مستداماً لكل الأحرار”.

ودعا نائب وزير خارجية صنعاء، واشنطن إلى إنهاء توجهاتها العدائية تجاه اليمن، “قبل أن تأخذها الأفكار الفاشلة إلى جحيم طويل الأمد”.

وتأتي هذه التحذيرات، وسط أنباء عن تحركات عسكرية أمريكية في المنطقة، وكذلك لتحريك أدواتها الداخلية لزعزعة استقرار اليمن، بعدما فشلت في ردع قوات صنعاء في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق السبت، أكدت الولايات المتحدة الأمريكية تعزيز طائراتها الحربية في المملكة العربية السعودية.

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بأنها نقلت سرب من طائرات إف 16 المتمركزة في قاعدة “افيانو” الجوية بإيطاليا إلى قواعد تخضع للقيادة المركزية للقوات الأمريكية والتي تتولى حالياً الحرب على اليمن.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن الطائرات وصلت إلى قاعدة الأمير سلطان بن عبدالعزيز التي تقع على بعد 80 كم جنوب الرياض، أي بالقرب من الحدود اليمنية، في حين استقبلت السعودية قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية الفريق ديريك فرانس، بهدف تنسيق ما سمي بالجهود الدفاعية والعسكرية.

ويرى مراقبون أن الولايات المتحدة الأمريكية تغير في تكتيكاتها وأن تحركاتها في المنطقة تشير إلى أنها ذاهبة نحو التصعيد العسكري في حربها على اليمن.

ويتزامن نشر المقاتلات الأمريكية في قواعد عسكرية على الأرض مع تقارير أمريكية عن قرار واشنطن سحب عدد من بوارجها في البحر الأحمر وأبرزها حاملة الطائرات “يو إس إس أيزنهاور”.

وأعلنت البحرية الأمريكية، الجمعة، انسحاب حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” والمدمرة “يو إس إس غريفلي”، من البحر الأحمر إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

يُذكر أن السعودية كانت رفضت إنطلاق الطائرات الأمريكية من قواعدها في الهجوم على اليمن، لكن المؤشرات تؤكد تراجعها وسط تقارير عن تصعيد أمريكي مرتقب مع فشل جولة جديدة من المفاوضات مع صنعاء.

وقاعدة الأمير سلطان بن عبدالعزيز تعد واحدة من عدة قواعد أمريكية في السعودية وقطر والإمارات والبحرين.

وتخوض قوات صنعاء منذ يناير الماضي مواجهات مباشرة ضد القوات الأمريكية والبريطانية مع إلقاء الأخيرة بثقليهما لكسر الحصار اليمني على “إسرائيل”.

ويأتي الكشف عن التحركات الجديدة لواشنطن ولندن مع رفض حكومة صنعاء عروض تتضمن امتيازات أمريكية وبريطانية مقابل وقف العمليات اليمنية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل واشنطن تخطط لأعمال عدائية ضد اليمن.. أنصار الله تهدد باستهداف المصالح والقواعد الأمريكية في المنطقة،وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار