التجارة أطلقنا التجيير الآلي لنتتبع المركبات حتى الرّخص
ايجي ناو EgyNow
2024-4-28T01:32:59+03:00

مال واعمال، وكشفت الوزارة في تقرير حديث اطلعت عكاظ عليه أن تلك الخدمة تمت بالتعاون مع .،التجارة أطلقنا التجيير الآلي لنتتبع المركبات حتى الرّخص،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«التجارة»: أطلقنا «التجيير الآلي» لنتتبع المركبات حتى الرّخصفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وكشفت الوزارة في تقرير حديث -اطلعت «عكاظ» عليه- أن تلك الخدمة تمت بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، لتتمكن الوزارة من القيام بدورها الرقابي.

وكان وزير التجارة المهندس ماجد القصبي أكد خلال العام الماضي 2023، صدور توجيهات لوكلاء السيارات بإعطاء الأولوية للأفراد في حجز السيارات من الوكالات، مع تقليص حصة المعارض، إضافة إلى تكثيف الرقابة على الوكلاء والمعارض.

والتقى القصبي، خلال الفترة الماضية، بوكلاء السيارات في المملكة، لمناقشة وفرة وأسعار قطع الغيار. وشدد خلال اجتماعه بهم على أهمية وفرة قطع غيار السيارات، وتحسين خدمات الصيانة والضمان، مؤكداً تكثيف الوزارة أعمال التفتيش والرقابة لضمان وحفظ حقوق المستهلك.

وشملت المخالفات التي أعلنت عنها -آنذاك- وكالات سيارات (بريطانية، وإيطالية، وأمريكية، وكورية، وصينية)، إضافة في عدم توفير سيارة بديلة أو تعويض مالي للمستهلك عن فترة عدم انتفاعه بالمركبة طوال مدة الصيانة، ومخالفة عدم توفير قطع غيار ذات مواصفات فنية، خاصة في الموعد المحدد المتفق عليه بين الوكالة والمستهلك، كذلك عدم استقبال سيارة المستهلك خلال فترة سريان الضمان، وعدم توفير قطعة الغيار نادرة الطلب خلال 14 يوماً من تاريخ طلب المستهلك لها.

وشملت المخالفات التأخر في تسليم مستهلك سيارته الجديدة، وعدم تحديد الالتزامات الواجبة من الوكالة تجاه المستهلك، إلى جانب مخالفات عدم الالتزام بأحكام تقديم الصيانة وشروط الضمان.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «التجارة»: أطلقنا «التجيير الآلي» لنتتبع المركبات حتى الرّخص،وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار