الجامعات الأمريكية تشارك في معركة تحرير قطاع غزة من الحصار
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T22:09:05+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الجامعات الأمريكية تشارك في معركة تحرير قطاع غزة من الحصار، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي د. أروى محمد الشاعر من قلب غزة، تلك البقعة الصغيرة على خارطة العالم، ينبعث صوت عظيم يصدح في آفاق الأرض بصمود أسطوري .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


د. أروى محمد الشاعر

من قلب غزة، تلك البقعة الصغيرة على خارطة العالم، ينبعث صوت عظيم يصدح في آفاق الأرض بصمود أسطوري لشعب لا يُقهر، شعب يناضل ببسالة دفاعاً عن الأرض والهوية، وضد الروايات الزائفة التي تسعى لتشويه حقيقة النزاع في نتيجة الاحتلال الصهيوني.

على مدار 75 عامًا، تمكنت الصهيونية العالمية عن طريق ما يسمى الديمقراطية الزائفة للمستعمرة الإسرائيلية من بناء صورة مضللة، مستخدمةً كافة أشكال القوة والنفوذ لتبرير المجازر ضد الشعب الفلسطيني وتمرير الرواية التي تخدم أجندتها، واليوم بفضل الصمود الأسطوري لشعب فلسطين في غزة والضفة الغربية والقدس، تكشفت خديعة استمرت لسنوات طويلة، حيث استغلت الصهيونية الأحداث التاريخية ومفاهيم مثل “معاداة السامية” لتحصين سياساتها ضد النقد والمحاسبة الدولية، وذلك بربط أي نقد لسياسات إسرائيل بمعاداة السامية، مستغلةً تعاطف العالم مع ضحايا الهولوكست ولعب دور الضحية لتبرير أعمال الإحتلال الوحشية تحت غطاء الدفاع الذاتي والبقاء.

إن الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والمجازر غير المسبوقة في غزة والتي نتيجة وحشيتها محيت عائلات بأكملها من السجل المدني، ألقت الضوء على الاستغلال الصهيوني للهولوكست كأداة سياسية لكبح جماح النقد وتشويه صورة النضال الفلسطيني من أجل الحرية.

اليوم، نرى أن الرأي العام العالمي يتغير بشكل ملحوظ. السردية الصهيونية التي دامت عقودًا تتآكل تحت وطأة الحقائق المغيبة التي تكشفها غزة بكل صبر وتحدٍ. شعوب العالم، التي كانت تحت ضغط المعلومات المضللة والدعاية المكثفة، بدأت تستفيق من غفلتها على الواقع المرير وتظهر تضامنًا متزايدًا مع الشعب الفلسطيني، ولم تعد الأقوال المعسولة عن الديمقراطية تُخفي وحشية الاحتلال والظلم. هذا اليقظة هي نتيجة الأحداث المؤلمة، وأيضًا بفضل المنصات الإعلامية البديلة والنشطاء بما فيهم اليهود المناصرين للقضية الفلسطينية الذين يعملون بلا كلل لنقل الحقائق وكسر الحجب الإعلامي الذي فرضته الصهيونية لعقود.

شعب غزة، بثباته وقوته، استطاع أن يُلهم العالم ويحرك ضمير الإنسانية، ويحول مجرى التاريخ وإعادة صياغة مفاهيم الحق والعدل في الوعي الجمعي العالمي، مُظهرًا أن القوة الحقيقية لا تكمن في السلاح بل في إرادة الشعوب وصمودها أمام الظلم.

لذلك نشهد اليوم موجة جديدة من الوعي تجتاح العالم، وعي يرفض التزييف ويطالب بإنصاف حقيقي للشعب الفلسطيني ضد الظلم والتحيز، والذي بنضاله من أجل الحرية لم يُحرك فقط الشعوب للتضامن معه ، بل وضع الحكومات والمؤسسات الدولية أمام مرآة أفعالها، مطالبًا إياهم بإعادة النظر في سياساتهم ومواقفهم.

إن الدعم المتزايد لقضية فلسطين العادلة والتضامن العالمي وخاصة بين الشباب والأكاديميين الذي نشهده من المظاهرات الكبرى في الجامعات الأميريكية والأوروبية والمدن العالمية إلى حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات، هو دليل على أن الرواية الصهيونية بدأت تفقد قوتها السابقة وتأثيرها، وأصبحت مفاهيم الاستعمار والأبرتهايد والعنصرية أعمق والتي كانت غالبًا ما تُجنب في السياق الرسمي للحديث عن إسرائيل.

هذا التحول الكبير في الرأي العام العالمي لا يمكن فصله عن الصمود البطولي لشعب فلسطين، لقد تحولت غزة من مجرد مكان جغرافي إلى رمز للعزيمة والإصرار على العدالة والحق في الحياة، صمودها يُعلم العالم دروسًا في الشجاعة والتضحية، ويُحفز المجتمعات الدولية على إعادة التفكير في مواقفها من الصراع في الشرق الأوسط.

لقد أثبتت غزة أنها القوة الدافعة لتغيير ا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجامعات الأمريكية تشارك في معركة تحرير قطاع غزة من الحصار،وتم نقلها من وكالة الصحافة المستقلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار