رئيس الوزراء اليمني يعتبر الخلافات داخل القوى المقاومة للحوثيين “خطأ استراتيجي”
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T21:51:17+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رئيس الوزراء اليمني يعتبر الخلافات داخل القوى المقاومة للحوثيين “خطأ استراتيجي”، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور قسم الأخبار اعتبر رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، السبت، الخلافات داخل القوى المناهضة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اعتبر رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، السبت، الخلافات داخل القوى المناهضة للحوثيين، خطأ استراتيجي، مشدداً على ضرورة، استمرار توحيد المواقف وحشد كل الجهود في المعركة الدائرة ضدهم.

جاء ذلك، خلال ترأسه اجتماعا موسعاً في العاصمة المؤقتة عدن، ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية اليمنية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ووضع دولة رئيس الوزراء، المشاركين، أمام صورة شاملة عن مجمل الأوضاع في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، والحرب الاقتصادية التي يشنها الحوثيون، وجهود الحكومة للتعامل معها والدعم المطلوب من القوى السياسية للتكامل مع جهود الحكومة في اطار وحدة الصف الوطني للتعاطي مع مختلف الأوضاع.

وأكد بن مبارك، أن أولويات المرحلة الحالية امام الحكومة تتلخص في مسارات أساسية هي تحقيق السلام الضامن استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب، وتعزيز المساءلة والشفافية ومكافحة الفساد، والمضي في برنامج الإصلاح المالي والإداري، إضافة الى تنمية الموارد الاقتصادية، والتوظيف الأمثل للمساعدات والمنح الخارجية، وتوجيهها وفقاً للاحتياجات والاولويات الحكومية”.

لكنه أكد في ذات الوقت، على أهمية عدم اغفال الخطر الحوثي الذي لن يستثني أحد ما يحتم على الجميع العمل على مواجهته واعتبار ذلك هدف رئيسي في المعركة الوطنية.

من جانبهم، أكد ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، دعمهم الكامل للحكومة في معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للوظيفة العامة ولمؤسسات الدولة، وضرورة التفاف كل القوى السياسية والاجتماعية في تحمل مسئوليتها في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها البلد.

كما أكدوا على ضرورة التماسك السياسي ووحدة الصف الوطني لمواجهة الحوثيين الذي لن يستثني أحد، وأهمية أن ينعكس ذلك في الخطاب الإعلامي لجميع القوى والمكونات السياسية المنضوية تحت لواء الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي اليمني.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء اليمني يعتبر الخلافات داخل القوى المقاومة للحوثيين “خطأ استراتيجي”،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار